رواد الطب

موقع بوابة القاهرة يستعرض كيفية التخلص من الصداع بدون أدوية

إستعرض موقع بوابة القاهرة، طرق كيفية التخلص من الصداع في خمس دقائق بدون أدوية، مشيرًا عبر تقريره إلى أقدم الوصفات الشعبية المتعارف عليه في جميع أنحاء العالم.

وأوضح قسم العيادة الطبية لدى موقع بوابة القاهرة أن أغلبية المصابون بالصداع يقبلون إلى تناول المسكنات لإزالة الألم دون معرفة أسباب المرض.

وأضاف التقرير أن الصداع لديه العديد من الأسباب المرضية والتي من أهمها، الزكام والتهاب الجيوب الأنفية والتسمم، بالإضافة إلى أنحراف عمل الأعضاء الداخلية.

ونصحت بوابة القاهرة المرضى، بمعرفة سبب الصداع أولا لتحديد نوع العلاج بالعقاقير، مشيرة إلى أن الأكتفاء بالوصفات الشعبية تقضي على المرض في أغلب الأحيان.

كما أضافت صحيفة بوابة القاهرة أنه قبل أكتشاف العقاقير الطبية، كان المريض يعتمد على الطبيعة في القضاء على أوجاعه الناتجة عن الصداع.

كيفية التخلص من الصداع في خمس دقائق بدون أدوية

وأكدت “القاهرة” أن هناك عدة وصفات أحتلت شعبية كبرى في مختلف أنحاء العالم في تخفيف حدة الصداع والقضاء عليه، والتي منها: استعمال الخردل والليمون وورق الملفوف والنعناع وفصوص الثوم، والقرفة المطحونة مع زيت اللافندر، ككمادات يتم وضعها على منطقة وجع الرأس.

وبحسب ما ذكرته العيادة الطبية في موقع بوابة القاهرة، أن تناول شرب شاي بالليمون قبل النوم، والشاي بالنعناع قبل الأكل، من شأنهما محاربة الصداع وتخفيف حدته.

وتطرق تقرير “البوابة” في طرق التخلص من الصداع بودن أدوية إلى وضع الساقين في الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، يخفف من حدة الصداع.

كما تطرق أيضا، إلى إرتداء الجوارب القطنية المببلة بالماء الساخن والليمون، وغسل الرأس بالماء الساخن بالنعناع أو الكمون، يعملان على علاج الصداع.

ووضع التقرير الطبي عدة نصائح هامة لتجنب الإصابة بالصداع والتي من أهما، إتباع النظام الغذائي السليم، وتناول الشاي بالليمون، وتجنب العصبية والتوتر، وأخذ قسط كافي من النوم.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *