آخر الأخباررواد الطب

أيمن سالم يقدم روشتة لمصابي الأمراض الصدرية لتجنب تقلبات الطقس

قدم الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر السابق بقصر العيني جامعة القاهرة، روشتة لمصابي الأمراض الصدرية لتجنب تقلبات الطقس، مشيرا إلى أنه يجب على مرضى الصدرية والتنفسية ارتداء الكمامات أثناء تواجدهم في الشارع.

وأكد سالم، ضرورة إحكام غلق النوافذ جيدًا في المنزل، جراء تقلبات الطقس اليوم الخميس وذلك للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأشار الدكتور أيمن سالم، إلى أن خرائط الطقس تشير إلى وجود نشاطا للرياح على مناطق من شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وشدد على ضرورة اتخاذ الحذر والالتزام بالكمامة ووسائل الأمان في تلك الأوقات خاصة المواطنين الذي لديهم أمراض صدرية وتنفسية ومشاكل في الجيوب الأنفية لوجود أتربة واضطرابات في الجو.

وكشفت هيئة الأرصاد المصرية، عن طقس حار على السواحل الشمالية والوجه البحري وحتى القاهرة وشديد الحرارة نهارًا على باقي الأنحاء، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، لافتة إلى وجود أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد.

كما كشفت خرائط الطقس توافر فرص سقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *