رواد الملاعب

باسم عاطف مدرب قادم بقوة على عرش الكرة المصرية

يلعب المدير الفني دورًا مهمًا للغاية في قطاع البراعم والناشئين، لأنه مسؤول عن تطوير اللاعبين الشباب وتعليمهم أساسيات اللعبة. ويجب أن يكونوا قادرين على التواصل بشكل فعال مع اللاعبين الصغار وخلق بيئة إيجابية وممتعة للتعلم، من بين هؤلاء المدربين الصاعدين الواعدين، باسم عاطف بيومي.

يبلغ باسم عاطف بيومي من العمر 33 عامًا، وقد أثبت نفسه بسرعة كواحد من أفضل المدربين المتواجدين على ساحة الكرة المصرية.

لعب “باسم عاطف” للعديد من الأندية أبرزها السكة الحديد، الترسانة، الزمالك، الداخلية، النصر، الاوليمبي، النصر القاهري، القناة، هيئة ميناء القاهرة الجوي.

أصيب”باسم عاطف” بالرباط الصليبي والغضروف وهو في سن الـ 20 عاما مما أثر عليه استكمال مشواره الكروي واعتزال كرة القدم في سن مبكرة للغاية.

بدأ “باسم عاطف” مسيرته التدريبية سنة 2015، حيث عمل كمدرب عام لفريق 2005 مع نادي السكة الحديد، ثم تولى منصب المدير الفني لفريق 2008 موسمين متتالين.

وسرعان ما اكتسب سمعة طيبة بفضل نهجه المبتكر للتدريب وقدرته على إلهام اللاعبين، وفي عام 2019، تم تعيينه مديرا فنيا لفريق 2004 بنادي السكة الحديد.

يمتلك المدير الفني الواعد مهارات تكتيكية عالية، فهو مُتمكن من قراءة المباريات وتحليل نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، مما يجعله من تحقيق نجاحات كبيرة داخل المستطيل الأخضر.

يُجيد ايضا وضع الخطط التكتيكية المُناسبة لكل مباراة، مع مراعاة قدرات لاعبيه وإمكانياتهم.

أسلوب المدير الفني التدريبي هو مزيج من التكتيكات الهجومية والضغط العالي، الذي يُعرف أيضًا بقدرته على تحسين اللاعبين الشباب. تحت قيادته ووصولهم لأعلى المستويات.

ويشغل المدير الفني الواعد العديد من المناصب التدريبية الان أبرزها: مدير فني فريق 2013 السكة الحديد،مدير فني 2009 مستقبل وطن،مدير فني لفريق البلاستيك 2014.

كتبه| رواد الاقتصاد

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *