رواد الطب

الدكتور حسين حافظ يكشف تفاصيل النظام الغذائي الكيتوني

يعتقد الدكتور حسين حافظ، أخصائي التغذية العلاجية، أن هناك عدة أسباب وراء اختيار العديد من العراقيين إلى النظام الغذائي الكيتوني المعروف أيضًا باسم “حمية الكيتو”.

أسباب اختيار النظام الغذائي الكيتوني

وكشف الدكتور حسين حافظ أن من أسباب اختيار العراقيين النظام الغذائي الكيتوني أولاً، أنه نظام غذائي غني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات ثبت أنه فعال في إنقاص الوزن..

سبب آخر يعتقد الدكتور حسين أن العراقيين يختارون حمية الكيتو هو لما لها من آثار إيجابية على مستويات الطاقة والوضوح العقلي.

حيث يوفر المحتوى الغني بالدهون في النظام الغذائي مصدرًا ثابتًا للطاقة، مما يتيح للناس الشعور بمزيد من التركيز واليقظة على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن نظام كيتو الغذائي له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض أشكال السرطان.

منوها إلى أنه مع تزايد القلق بشأن هذه القضايا الصحية في العراق، ليس من المستغرب أن يلجأ الكثير من الناس إلى حمية الكيتو كوسيلة لمنع أو إدارة هذه الحالات.

وأشار إلى عامل آخر ساهم في شعبية حمية الكيتو في العراق هو بساطتها. على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى التي تتطلب حساب السعرات الحرارية أو تتبع عناصر غذائية معينة، فإن نظام كيتو الغذائي بسيط نسبيًا ويسهل اتباعه. هذا يجعله خيارًا جذابًا للأشخاص الذين يبحثون عن نظام غذائي فعال وملائم.

ويعتقد الدكتور حسين حافظ أن الجمع بين فقدان الوزن، وتحسين مستويات الطاقة، والوضوح العقلي، والفوائد الصحية، والبساطة هي الأسباب التي جعلت الكثير من العراقيين يختارون حمية الكيتو.

وأوضح إنه يشجع الناس على التحدث إلى طبيبهم قبل البدء في أي نظام غذائي جديد، بما في ذلك نظام كيتو الغذائي، للتأكد من أنه آمن ومناسب لاحتياجاتهم الصحية الفردية.

كتب| هدي العيسوي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *