رواد الطب

الدكتور محمد حسن الطراونة نموذج للطبيب العربي الناجح (بروفايل)

أصدر مجلس عمداء جامعة الإسراء قراراً بتعيين الدكتور محمد حسن سعيد الطراونة إخصائي الأمراض التنفسية والصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم وتنظير الرئة استاذاً مساعداً بكلية العلوم الطبية المساندة بالإسراء في الأردن بقسم المعالجة التنفسية، وذلك بدءاً من العام الدراسي الجديد 2023/2024.

الدكتور محمد حسن الطراونة

ويعتبر الطراونة من الشخصيات الناجحة في المجال الطبي على مستوى الوطن العربي لما له من إنجازات عظيمة في مجاله. إلى جانب مساهمته في نشر الوعي الصحي في مجال أمراض الجهاز التنفسي ومكافحة التدخين.

حصل الدكتور محمد حسن الطراونة على بكالوريوس في الطب العام- الجراحة، ونال البورد الأردني في الأمراض الباطنية، والبورد العربي في الأمراض الباطنية، والزمالة البريطانية في الأمراض الباطنية، والبورد الأردني والأوروبي في الأمراض الصدرية، وزمالة الجامعة الأردنية في الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم.

وهو أيضاً عضو في جمعية أطباء الصدر الأردنية، وعضو جمعية أطباء الباطني الأردنية، وعضو في الجمعية الأوروبية لأطباء الصدر، وعضو الجمعية الأمريكية لأطباء الصدر وعضو الجمعية الأسترالية لأطباء الحساسية.

وكذلك هو عضو لجنة تراخيص العيادات ومراكز الطب البشري، وعضو لجنة تدقيق شكاوي فواتير المستشفيات الخاصة، ورئيس لجنة الشكاوي الثانية في نقابة الأطباء، وعضو لجنة ترخيص المستشفيات الخاصة، وعضو اتحاد الأطباء العرب.

وعمل الدكتور محمد كطبيب عام بمستشفيات وزارة الصحة خلال عامي ٢٠٠٧/ ٢٠٠٨، وكطبيب أمراض باطنية بمستشفى الأمير حمزة والبشير منذ عام ٢٠٠٩ وحتى عام ٢٠١٥م.

كما عمل إخصائي أمراض باطنية بمستشفى الكرك الحكومي خلال عامي ٢٠١٥ – ٢٠١٦، وكإخصائي مساعد وزميل أمراض صدرية بمستشفى الجامعة الأردنية من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠م، ثم افتتح عيادته الخاصة وعمل إخصائي أمراض صدرية منذ عام ٢٠٢٠ وحتى الآن.

وقد حصل الدكتور على عدة دورات في مجاله ومنها: دورة العدوى التنفسية في منظمة الصحة العالمية، ودورة التخدير الواعي لتداخلات مناظير الرئة، ودورة الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم بالجامعة الأردنية، ودورة العناية الحثيثة وجهاز التنفس الاصطناعي، ودورة في أمراض النوم.

كتب| نوران صلاح

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *