رواد الطب

محمد حسن الطراونة يوضح تأثير العواصف على مريض الربو

قال الدكتور محمد حسن الطراونة اختصاصي الأمراض الصدرية وخبير العدوى التنفسية، إن عدم استقرار المناخ في الآونة الأخيرة يعرض مريض الربو والصدر للمخاطر التي قد تضطره للدخول الي الطوارىء إذا لم يتم التعامل بشكل صحيح مع حالته.

مريض الربو 

وأوضح الدكتور محمد حسن الطراونة، وهو أيضا خبير بالعناية الحثيثة وأمراض النوم، أن مريض الربو لا يفضل أن يتعرض لهذا المناخ المحمل بالغبار والأتربة كونه يعرض نفسه للعديد من المخاطر.

التليف الرئوي 

أضاف الدكتور محمد حسن الطراونة: تلك المخاطر قد تسبب التليف الرئوي والانسداد الرئوي المزمن أو حساسية الجهاز التنفسي، كما أن هذا الأمر قد يؤدي إلى دخوله حتما للمستشفى لتلقي العلاج.

الروتين العلاجي 

وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة، أن مريض الربو يجب أن يلتزم بالروتين العلاجي المخصص له، ويجب أيضا أن يلتزم بالأدوية الخاصة به حتى لا يتعرض للانتكاسة.

ولفت الدكتور محمد حسن الطراونة اختصاصي الأمراض الصدرية وخبير العدوى التنفسية، إلى أنه من الأفضل أن يمكث مريض الربو في المنزل ولا يخرج نهائيا في المناخ المحمل بالأتربة والرياح.

ارتداء الكمامة 

ونصح الدكتور محمد حسن الطراونة، بضرورة ارتداء الكمامة، في حالة التواجد في مناخ به أتربة يجب ارتداء الكمامة، وعدم التواجد لفترة طويلة في هذا المناخ قدر الإمكان.

العدوى الفيروسية

وشدد الدكتور محمد حسن الطراونة، على أنه من الضروري شرب المياه باستمرار والحفاظ على النظافة الشخصية؛ مع البعد أيضا على الأماكن المزدحمة حتى نتجنب العدوى الفيروسية.

تجنب التدخين

وأوضح الدكتور محمد حسن الطراونة، جأنه يجب تجنب التدخين و الجلوس مع مدخنين أو استنشاق دخان السجائر والشيشة حتى لا يعرض  الجهاز التنفسي للضرر ويزيد من احتمالية الاصابة بالالتهابات الفيروسية.

عدد ساعات النوم في اليوم 

وأكد الدكتور الطراونة، أن الحصول على ساعات نوم كافية هام جدا وضروري كونه يساعد على التخلص من مسببات الالتهاب.

جهاز المناعة 

وأشار الدكتور محمد حسن الطراونة، إلى أن النوم الجيد يقوي من عمل جهاز المناعة مع ممارسة الرياضة بإستمرار وتناول الطعام الصحي والمفيد كل هذا يساعد المريض على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

كتب| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *