اقتصاد وأسواق

أحمد سليم يوضح أهمية إقامة المشروعات الصغيرة

أكد الخبير أحمد سليم، أهمية إقامة مزيد من المشروعات الصغيرة سواء المشاريع تجارية أو الخدمية، حيث تساهم في تعزيز الاقتصاد، وخلق فرص عمل جديدة، حيث  توفر المشروعات الصغيرة فرص عمل للشباب وتحد من البطالة.

المشروعات الصغيرة 

 

وأوضح أحمد سليم، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تساهم في زيادة حجم الناتج المحلي الإجمالي للدولة، فضلا عن تنمية المجتمعات المحلية من خلال توفير الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجاتها.

فرص الاستثمار 

وأشار أحمد سليم، إلى أن من أهمية إقامة مزيد من المشروعات الصغيرة هي تمكين الشباب وإتاحة فرص الاستثمار حيث تُتيح المشروعات الصغيرة للشباب فرصة الاستثمار في أفكارهم وتحقيق أحلامهم، واكتساب الخبرة والمهارات في مجال ريادة الأعمال، وتعزيز الاعتماد على النفس لتحقيق أهدافهم.

 تنويع الاقتصاد

 

ونوه بأن المشروعات الصغيرة تساهم في تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على قطاعات محددة، حيث تشجع المشروعات الصغيرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، وزيادة التنافسية في السوق وتقديم خدمات ومنتجات بأسعار مناسبة.

فضلا عن تحسين مستوى المعيشة، ورفع مستوى الدخل، وكذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقليل الفقر، وتعزيز التنمية المستدامة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *