اقتصاد وأسواق

فيسبوك يستغل انستجرام لإطلاق تطبيق جديد ينافس “تويتر”.. يحمل اسم “رمزي”

هكذا سيكون شكله...

يقترب مارك زوكربيرغ، مالك فيسبوك أو ميتا، من إطلاق تطبيق جديد عبر انستجرام ينافس تويتر، حيث يحاول استقطاب مشاهير إليه.

فيسبوك ينافس تويتر

المنصة المزمع إطلاقها، اتخذت اسمًا رمزيًا Project92 وقد يكون اسمه العام Thread، ويحاول مارك استقطاب شخصيات مؤثرة ولديها متابعون بالملايين.

كبير مسؤولي المنتجات في “ميتا”، كريس كوكس، قال إن ترميز التطبيق بدأ في يناير ومن المقرر إتاحته قريبًا.

وأكد أن منشئى المحتوى والشخصيات العامة مهتمون بالحصول على نظام أساسي يتم إدارته بشكل سليم.

هذا، ويستهدف التطبيق جذب صناع المحتوى والشخصيات العامة للترويج لأعمالهم ليدخل المنافسة مع موقع تويتر الذي بدأ يتقيد بتعليمات إيلون ماسك.

أوبرا وينفري

وتأتي الإعلامية أوبرا وينفري والشهير دالاي لاما، في مقدمة الشخصيات التي بدأت “ميتا” التفاوض معها ليكونوا مستخدمين محتملين.

إذ يتابع أوبرا وينفري أكثر من 42 مليون متابع على تويتر، والدالاي لاما لديه ما يقرب من 19 مليوناً. وقد تعهد التطبيق الجديد بتوفير “الأمان، وسهولة الاستخدام، والموثوقية” لمستخدميه.

انستجرام

وبحسب تقارير، سيعتمد التطبيق الجديد على انستجرام ليتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور إنستجرام الخاصة بهم.

من ثم، سيتم نقل متابعيهم والسيرة الذاتية للمستخدم والتحقق إلى التطبيق الجديد الذي سيمنح المبدعين “مكاناً ثابتاً لبناء جماهيرهم وتنميتها”.

إلا أن كوكس لمّح في حديثه عن سوء إدارة إيلون ماسك لتويتر، باعتباره السبب الأبرز لإطلاق التطبيق الجديد.

إذ قال “لقد سمعنا من منشئي المحتوى والشخصيات العامة المهتمين بامتلاك منصة تدار بشكل سليم ، ويعتقدون أنهم يستطيعون الوثوق والاعتماد عليها للتوزيع”.

تطبيق جديد منافس لـ تويتر

ونشر موقع  the Verge، لقطة شاشة للتطبيق تُظهر واجهة مشابهة لواجهة تويتر، مع علامات زرقاء وصور للملف الشخصي وأزرار الإعجاب والرد وإعادة التغريد.

ومر تويتر باضطرابات تحت قيادة ماسك، على رغم أن رئيس شركة تيسلا أصر على أن قاعدة مستخدمي المنصة لم تتراجع منذ أن اشترى الشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وادعى ماسك، بعد أسابيع من شرائه لموقع تويتر، أن عدد المستخدمين النشطين يومياً قد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 250 مليوناً. مع ذلك، يواجه تويتر مشاكل مالية باعتباره نشاطاً تجارياً يعتمد على الإعلانات.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الاثنين أن عائدات إعلانات تويتر في الأسبوع الأول من مايو انخفضت بنسبة 59٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، ما يعكس مخاوف بشأن المنصة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *