آخر الأخبار

حسام راضي يشارك بمؤتمر الذكاء الاصطناعي ومؤثراته في صناعة الإعلام

اختتمت الشبكة الإعلامية time news lebanon برئاسة الكاتبة عطاف الخشن، مؤتمر الذكاء الاصطناعي ومؤثراته في صناعة الإعلام، برعاية مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي بلبنان عماد سامي الأشقر، ورعاية نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان لمديرها النقيب ربيع بعلبكي، ومشاركة الكاتب حسام راضي الحرباوي المنسق والمستشار الإعلامي وعضو اتحاد الصحافيين العرب ممثلا عن مصر.

كما شارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي ومؤثراته في صناعة الإعلام نخبة مميزة من المتحدثين من مختلف الدول العربية، صرحت بذلك الكاتبة عطاف الخشن رئيس المؤتمر.

وسلط حسام راضي الضوء على مساهمات الذكاء الاصطناعي في تسهيل مهام العاملين في الحقل الإعلامي، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي أعاد تشكيل صناعة الإعلام ورفع مستوى الكفاءة والسرعة في تقديم المواد الصحافية والإعلامية.

وأوضح حسام راضي أنه على الرغم من الإمكانيات الهائلة للذكاء الاصطناعي، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه كليًا في تقديم المحتوى نظرًا لافتقاره للدقة والقدرة على التمييز مثلما يفعل العقل البشري.

وطالب المنسق الإعلامي النقابات المهنية والمؤسسات الكبرى المتخصصة في المجال الإعلامي والصحافي، باحتضان وحدة لمعالجة المواد الإعلامية باستخدام الذكاء الاصطناعي وتدريب العاملين في مجال الصحافة والإعلام على استخدام الأدوات التكنولوجية لتسهيل عملهم دون اعتماد كلي يسيء للمحتوى الإعلامي.

وأضاف حسام راضي، أن تلك الوحدة يمكنها أن تدر المزيد من الموارد المالية للصحف والمؤسسات الإعلامية عبر إدارتها بشكل فعال ومدروس.

وطالب بضرورة حذو الدول العربية دولة الإمارات التي أنشئت مجلسا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، مشددا  على أهمية أن يكون الإعلام حاضرا والنقابات المهنية والمجالس المتخصصة متيقظة لكل جديد وتدريب العاملين في الحقل الإعلامي والصحفي حتى يستطيعوا مواكبة التطور الهائل.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *