آخر الأخبار

تطبيقات رقمية ثقافية وتراثية بمشروعات تخرج إعلام الجامعة الحديثة

قام قسم الإعلام الجديد برئاسة دكتور حنان عاطف بعرض عدة مشروعات من بينها مشروع (سيرة) اشراف دكتور إيمان خطاب.

ويستهدف مشروع سيرة الأطفال المصريين عن طريق تطبيق قصصي تعليمي للأطفال من خلال قصص الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد تشمل شخصيات تمثل محافظات مصر المختلفة بمختلف لهجاتها وزيها التقليدي وعادتها وتقاليدها.

ويقدم التطبيق للأطفال تقنية الواقع الافتراضي وميزة الواقع المعزز التي تمكن الاطفال بالاستمتاع بتجربة استكشاف محافظات مصر؛ والهدف من هذا التطبيق هو خلق ارتباط بين الأطفال وهويتهم المصرية، لأن مشروع سيرة يعمل على غرس الشعور بالفخر والارتباط بالوطن والثقافة والتراث المصري لدى الأطفال، وتكوين رابطة قوية مع بلدهم ويوفر تجربة تعليمية مشوقة ومختلفة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور سامي الشريف؛ عميد الكلية الذي حرص علي الإشارة إلي كون التطبيق الرقمي يتجاوز حدود الجانب الترفيهي، مؤكداً علي دوره التعليمي في مساعدة الأطفال على اكتشاف جوانب مختلفة وفهم تنوع ثقافتها.

ويأمل مشروع سيرة المساعدة في خلق جيل لديه انتماء وحب لكل جزء من أرض بلاده لحمايتها والدفاع عنها، وعلى خطى الدولة في الاهتمام بمبادرات التعليم الإلكتروني والاهتمام بغرس الهوية المصرية في الأطفال.

كما يأمل أن ان يصبح جزءا من هذه المبادرات والتطوير كأول تطبيق مصري، يعرض ويعزز الحضارة والثقافة والتاريخ المصري لتعليم الأطفال.

كتبه| رواد الاقتصاد

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *