آخر الأخبار

حسام راضي: السيسي في طريقه لولاية ثالثة

قال الكاتب حسام راضي الحرباوي، إن المتابع جيدًا للانتخابات الرئاسية المصرية يُدرك أن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في طريقه للفوز بولاية ثالثة؛ لأن المرشحين الثلاثة الآخرين، لا توجد بينهم منافسة حقيقية مع الرئيس السيسي.

وأوضح حسام راضي، أن هناك حشد شعبي للسيسي من كافة الأطياف في ظل الصراعات الخارجية والحرب في غزة، لذلك يرون أنه الأنسب؛ حيث لا يوجد من بين هؤلاء المرشحين مرشح يمكن أن ينافس السيسي إطلاقًا.

وأشار حسام الحرباوي، إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية تجرى حاليًا في ظل الحرب المستعرة على غزة، التي اندلعت في أوائل أكتوبر الماضي وتستمر حتى كتابة هذه السطور، وقد أثار الصراع قلق المصريين بشأن الأخطار المحدقة بالأمن القومي للبلاد.

وقال راضي، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أثناء حملته الانتخابية، تعهد باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصر من أي تهديدات، كما دعا إلى تعزيز العلاقات مع الدول العربية والإسلامية في كافة المجالات، خاصة القضية الفلسطينية وما يجري في غزة.

أضاف أن السيسي خلال حملته الانتخابية ركز على الإنجازات التي تحققت في عهده، وتعهد بمواصلة بناء “الجمهورية الجديدة” التي ترتكز على العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.

ولفت حسام راضي، إلى أن الناظر للمشهد الديمقراطي الذي تحياه مصر اليوم يعلم يقينًا أن الحرب على غزة تُؤثر بالإيجاب على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح السيسي، حيث يدفع بعض الناخبين إلى التصويت له باعتباره الزعيم الأكثر قدرة على حماية الأمن القومي المصري؛ لأنه ليس له أي منافس قوي.

وقال الحرباوي، إنه خلال جولته على الانتخابات للمتابعة والإدلاء بصوته الانتخابي في اليوم الثاني لها الموافق 11 ديسمبر، وجد أن هناك حشدًا للمرشح السيسي في غياب تام للمرشحين الثلاثة المنافسين له، وهذا يدل أيضًا على اكتساح السيسي الكرسي الرئاسي بلا منافس.

ويُواجه المرشحون الثلاثة المنافسون للرئيس السيسي صعوبات بالغة في الفوز بالانتخابات، حيث يحظون بدعم محدود من الناخبين وقد لا يعرفهم البعض إلا عبر وسائل الدعاية الخاصة بهم.

الكاتب حسام راضي بعد الإدلاء بصوته الانتخابي
الكاتب حسام راضي بعد الإدلاء بصوته الانتخابي
#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *