اقتصاد وأسواق

البريكس.. إيهاب سعيد: جميع الأزمات الاقتصادية بمصر مفتعلة

كتبت: زهرة جبريل

أكد إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن جميع الأزمات الاقتصادية الموجودة في مصر مفتعلة، مثنيا في الوقت ذاته على خطوة الانضمام لمجموعة البريكس.

المشكلات الاقتصادية 

وشدد إيهاب سعيد على أن المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مفتعلة محذرا من أشخاص معينين يتحكمون بها لتحقيق مكاسب شخصية.

منع الاحتكار 

وقال إيهاب سعيد إنه يجب على الحكومة المصرية الضرب بيد من حديد ومنع الاحتكار والتحكم بالسوق.

كما شدد رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ضرورة اتباع نظام العرض والطلب في الأسواق.

انضمام مصر لمجموعة بريكس 

أهمية انضمام مصر لمجموعة البريكس؛ ووصفها بالخطوة الجيدة التي ستعود بالإيجابيات على الاقتصاد المصري. 

الاقتصاد المصري 

وأوضح إيهاب سعيد، أن الانضمام إلى البريكس ستقلل ضغط الدولار على التعاملات المصرية.

ارتفاع الأسعار 

وأشار إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات إلى أن نظام المقايضة والميزان التجاري سيكون النظام السائد في التعاملات بين دول المجموعة.

زيادة المشكلات الاقتصادية بمصر

وأوضح إيهاب سعيد مؤسس خدماتي للدفع الالكتروني أن هيمنة الدولار هى العامل الأساسي في زيادة الأسعار، وزيادة المشكلات الاقتصادية بمصر. 

أوضح إيهاب سعيد أن انضمام مصر لهذه المجموعة الكبيرة ذات الدول القوية؛ سيعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري، وسيزيد من التعاملات بين دول مجموعة بريكس ويعمل على تقوية العلاقات بينهم.

وأكد إيهاب سعيد أن اتحاد دول تكتل البريكس في هذه المجموعة سيؤدي إلى وجود لغة مصالح ومقايضة مالية مشتركة بينهم بعيدًا عن الدولار. وتابع: وبالتالي سيتم التحكم في سعر وقيمة الدولار بسهولة. 

وقال ايهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن المصلحة العامة المصرية هي المحرك الأساسي لانضمام مصر لمجموعة البريكس.

وأكد إيهاب سعيد أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو الانسلاخ من عباءة الدولار وضغطه الدائم على الاقتصاد المصري، بدون الخوف من غضب دول أوروبا وأمريكا.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *