آخر الأخبار

كلمة سيدة صربيا الأولى خلال افتتاح معرض ومؤتمر المستثمرات العرب بشرم الشيخ

شهدت جلسة إفتتاح معرض ومؤتمر اتحاد المستثمرات العرب، برئاسة الدكتورة هدى يسي، بمدينة شرم الشيخ، عرض فيلم تسجيلي عن جمهورية صربيا وتطورها اقتصاديا وسياسيا وعلاقتها مع الدول الصديقة ومنها مصر.

وفى كلمتها أعربت عن سعادتها السيدة تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، بالحضور المتميز فى مؤتمر المستثمرات العرب على أرض شرم الشيخ الرائعة.

وأكدت وجود شراكات بين مصر وصربيا، مشيرة إلى تواجد الأفكار وأيضا اختلافات بين كل طرف ولكن فى النهاية الوصول إلى التوحد والآتفاق.

وتقدمت بالشكر للدكتورة هدى يسي، على دعوتها صربيا للحضور، ونجاح مؤتمر شرم الشيخ أسوة بنجاح مؤتمر الأقصر العام الماضي، مؤكدة أن المؤتمر له مردود ايجابى فى الاستثمار المشترك بين صربيا ومصر.

وأشارت سيدة صربيا الأولى إلى زيارة أماكن متعددة فى شرم الشيخ، ومنها دير سانت كاترين.

وأوضحت العلاقات المميزة بين رئيسي البلدين وزيارة الرئيس السيسي لصربيا يوليو الماضى.

كما ألقت الضوء بالأرقام حول حجم التعاملات بين سيدات الأعمال فى البلدين والتعاون التجارى، لافتة إلى أن ثلث السكان فى صربيا من السيدات إلى جانب وجود منظمات وشركات مملوكة  للسيدات، قائلة: أننا نتفق مع اتحاد المستثمرات العرب فى الاهتمام بالشباب محور التنمية.

وأشارت إلى التركيز على أهداف التنمية المستدامة من أجل العيش بشكل كريم، وإن صربيا على المستوى المحلى ملتزمة بفتح أسواق جديدة للتعامل مع التحديات وإعداد استراتيجية للشباب من أجل التنمية وتقليل البطالة.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *