آخر الأخبار

نص كلمة حرم رئيس صربيا خلال مؤتمر المستثمرات العرب

شهدت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، انطلاق مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، برئاسة الدكتورة هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس المؤتمر.

وفى كلمتها خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي، أعربت تمارا فوتيتش السيدة الأولى لجمهورية صربيا، عن آمالها بإقرار الحياة السلمية لصالح الأطفال الأبرياء فى غزة.

وأضافت قائلة : “أعرب عن سرورى من وجودى فى مصر والرؤى المبنية على الصداقة ووجودى بمقر جامعة الدول العربية التى تسعى دائما من أجل تحقيق أكثر عدلا واستقرارًا للدول، كما يسعدنى وجود علاقات طيبة مع أعضاء جامعة الدول العربية”.

وأشارت حرم رئيس صربيا إلى أهمية المشاركة فى مؤتمر المستثمرات العرب، ودوره لتمكين المرأة والشباب، مشيرة إلى الاحترام المتبادل لدعم التعاون والنقاش من أجل العمل المشترك، وكذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقرير الجهود الحالية.

وقالت، أن كل ركن فى مصر فيه تاريخ وحضارة مميزة ومنها صورة نفرتيتى، مضيفة أن الاجتماع اليوم من خلال مبادرة للمرأة من اتحاد المستثمرات العرب أوجه الشكر الخاص للدكتورة رئيسة المؤتمر على الترتيب المميز، واصفة الدكتورة هدى يسي أنها امرأة قوية وتحظى بكل الفخر والإعجاب.

وألقت “تمارا” الضوء حول العلاقات المصرية الصربية القائمة على الصداقة والتعاون المثمر لصالح البلدين، مشيرة إلى أن تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وبلجراد يزيد من العلاقات بين البلدين التى تعد فى أفضل حالاتها التاريخية ومليئة بالاحترام بين قائدى البلدين.

وأشارت إلى الاهتمام بالشباب وتحويل التحديات إلى فرص حقيقية لصالحهم، مؤكدة ضرورة تشجيع الشباب فى ظل المتغيرات المتلاحقة.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *