لايت

ريناس فاضل: هناك طرق عديدة للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

تتعرض البشرة في الشتاء إلى الجفاف الشديد، فتظهر التشققات واضحة على الشفتين، وعلى جلد البشرة واليدين والقدمين.

وفي هذا السياق تحدث خبير التجميل ريناس فاضل الشهير بـ”روي” عن أهمية شرب الماء في الشتاء، لافتا إلى أن هناك كثيرون مع برودة المناخ لا يشربون الماء بل هناك من لا يشرب الماء خلال اليوم بالكامل وهذا بالطبع يؤثر سلبا على البشرة ويؤدي حتما إلى جفافها.

وأكد خبير التجميل ريناس فاضل، أن هنام العديد من الطرق الطبيعية التي تساعدنا على الحفاظ على ليونة البشرة وعدم جفافها وتشققها، منها استخدام زيت الزيتون فيمكن تدليك البشرة به بصفة يومية أو من الممكن إضافة بعض حبات السكر له ليصبح مقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، ثم يغسل بالماء الجاري بعد ذلك.

وأشار خبير التجميل ريناس فاضل إلى أن الحليب من أكثر مرطبات البشرة لاحتوائه على نسبه عاليه من الدهون وتدليك البشرة به يعطيها حيوية ويزيد من مرونتها ويجنبها التشقق، لافتا إلى أن هناك العديد من الزيوت الهامة للبشرة مثل زيت جوز الهند والجوجوبا والإرجان.

وأكد خبير التجميل ريناس فاضل على أهمية استخدام الالوفيرا لعلاج جفاف وتشقق البشرة فهي هامة جدا في فصل الشتاء وتحافظ على ترطيب البشرة.

وفي السياق ذاته أوضح ريناس فاضل أن تشقق البشرة وجفافها يعرضها الي الحكة والحساسية وأكثر ما يقضي عليها هو الشوفان فعمل ماسك من الحليب مع الشوفان يهدىء كثيرا من هذه الحساسية والحكة ويعطي نضارة للوجه وجمال طبيعي.

وأعلن ريناس فاضل أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تحافظ على مرونة الجلد وقد تصل درجة ترطيب الجلد بإستخدامه الي الطبقة الثانية من الجلد.

وأشار إلى أن تناول الموز واستخدامه كقناع للوجه هام جدا وضروري أيضا لترطيب البشرة كما أنه يمدها بالعديد من الفيتامينات.

وأوضح خبير التجميل ريناس فاضل أن الخيار أيضا يعد من المرطبات الجيدة للبشرة وتقطيعه ووضعه على البشرة يساعد اكثر على ترطيبها ونضارتها في الشتاء.

وشدد خبير التجميل على أهمية شرب الماء في فصل الشتاء بمقدار ٢ لتر يوميا على الأقل حتى نتفادى جفاف البشرة وتشققها.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *