آخر الأخبار

رواد الفن والثقافة المصرية في حفل إفطار معهد يونس أمره بالقاهرة

أقام معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي)، مساء اليوم الخميس، حفل إفطار رمضاني في إحدى الفنادق الفاخرة بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك في الإفطار مدير المعهد “أمين بويراز”، والسفير التركي “صالح موطلو شن”، وسفير جمهورية أذربيجان “د. الخان بوكولوف”، وسفير دولة باكستان “ساجد بلال”، والقائم بأعمال السفارة البولندية “ميكال تشابروس”، إلى جانب عدد من مسئولو وزارتي الآثار والثقافة المصرية، والعديد من رواد الفن الثقافة.
وفي كلمةٍ ألقاها، أكد مدير المعهد “أمين بويراز” أن الشغف الثقافي المتبادل بين الشعبين التركي والمصري سوف يؤسس آفاقاً جديدة لتعاون مثمر بين المؤسسات التركية والمصرية في الفترة القادمة.
وأعرب بويراز، عن عزمهم على تسريع وتيرة أنشطة المعهد لتشمل شتى المجالات، وقال “أؤمن أن مساعينا سوف تكون بمثابة حلقة وصل لتعرف الكثير من المواطنين الأتراك على الإرث التاريخي والثقافي لمصر، كما أن هذا سيسهم بالطبع في ازدهار السياحة بين البلدين”.
وأضاف بويراز “نواصل دون توقف مساعينا من اجل زيادة التعاون المشترك في المجالات العلمية والتكنولوجية بين البلدين من خلال دفع أكبر عدد من الأطفال والشباب المصريين للمشاركة في معرض “تكنوفيست”؛ والذي يُعد أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم.
وأردف “سوف نسعى جاهدين لتطوير مشروعات ثقافية وتحقيق سبل تعاون مشترك في مجال السينما والمسلسلات التركية، وسوف نساهم أيضا في جمع رواد الفن والثقافة للبلدين في أعمال وفعاليات مشتركة.
من جانبه، أعرب السفير التركي “صالح موطلو شن”، خلال كلمته، عن سعادته بالحضور الكثيف في حفل الإفطار، مشيراً أن العامل الثقافي كان ولا يزال هو الأبرز الأكثر تأثيراً في العلاقات بين البلدين.

حضر حفل الإفطار كل من: سفير تركيا صالح موطلو شن، سفير باكستان ساجد بلال، وسفير أذربيجان ألخان بولوخوف، والقائم بأعمال سفارة بولندا ميهاو هابروص، والمستشار التعليمى لسفارة تركيا د. إبراهيم أصلان، ورئيس جالية أذربيجان فى مصر سيمور نصيروف، ورئيس القسم الإعلامى فى سفارة فلسطين ناجى الناجى، ومدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى شريف جاد، ورئيس المسرح القومي الاسبق الفنان احمد شاكر، والفنانة شيري عادل، وعدد من الصحفيين من بينهم الكاتب الصحفي حسام راضي الحرباوي، بجانب عدد من جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين برئاسة نهاد أكينجي والمهندس حماده العجواني نائب رئيس الجمعية وأحمد طوي.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *