اقتصاد وأسواق

حمدي الديك يحذر: حسابك في خطر

حذر حمدي الديك الخبير التكنولوجي، من أن عدم أمان الحسابات الشخصية يضعك في خطر، ومن السهل جدا تهكير الحساب الخاص أو باسورد حساب البنوك.

ونصح حمدي الديك، بـ 10 نصائح للحفاظ على أمان حساباتك المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 وشدد حمدي الديك، على أهمية استخدام الشخص لكلمات مرور قوية ومعقدة لكل حساب وتغييرها بشكل دوري.

وكذلك ترقية برامج الحماية والمحافظة عليها محدثة بشكل دائم لمنع الفيروسات والملفات الخطرة.

التوثيق الثنائي

وأشار إلى أهمية تفعيل ميزات الحماية مثل خاصية التوثيق الثنائي لتسجيل الدخول، وعدم توفير أي معلومات شخصية أو بطاقات ائتمان على الانترنت.

كما حذر حمدي الديك، من عدم النقر على أية روابط غير معروفة أو البريد المزعج، وكذلك استخدام شبكات الواي فاي الموثوق بها وتجنب الاتصال بشبكات الواي فاي العامة.

تحديث التطبيقات 

وقال إنه يجب تخزين الملفات والمستندات الحساسة على أقراص صلبة خارجية أو خدمات تخزين سحابية، إضافة إلى تحديث برامج التطبيقات والنظام الخاصة بجهازك بشكل دائم ونظامي.

وشدد على ضرورة تحديث أسئلة الأمان المرتبطة بالحساب بشكل دائم، والابتعاد عن وضع كلمات المرور أو الأسئلة الخاصة بالحسابات في مكان يمكن الوصول إليه بسهولة.

تطوير البرامج 

وكان حمدي الديك الخبير التكنولوجي، قال في تصريحات صحفية، إن الذكاء الاصطناعي يعد حقلا تكنولوجيا يهدف إلى تطوير البرامج والأنظمة التي تمكّن الأجهزة من تنفيذ المهام بشكل آلي ولكنه شبيه بالإنسان.

وأوضح الديك، أن هذا النوع من الذكاء يعد مبنيًا على القدرة على التعلم من البيانات والخبرات، واستخدامها في تقديم القرارات والتوصيات والتحليلات الفعالة.

وأشار حمدي الديك، إلى أنه يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من المجالات مثل: الصناعة والطب والتجارة والترفيه والتعليم وغيرها الكثير

كتب| رواد الاقتصاد

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *