آخر الأخبار

حسام راضي: لا نحتاج قوانين جديدة لمراقبة السوق بل تنفيذها

حسام راضي: لا نحتاج قوانين جديدة لمراقبة السوق بل تنفيذها 

أكد الكاتب الصحفي حسام راضي، أننا لا نحتاج قوانين جديدة لمراقبة السوق، ولكن نحتاج تنفيذ القوانين، ومصر في حاجة ماسة إلى إجراء حوار وطني حقيقي ومؤتمر اقتصادى يشمل المختصين بالفعل، وليس الخبراء وصناع القرار فقط.

 

وشدد حسام راضي خلال لقائه ببرنامج “البوابة”، عبر قناة “الحدث اليوم”، مع الإعلامية شيرين شوقي، أننا بحاجة للمصنعين لكي يتحدثوا عن مشكلاتهم لحلها، وإقامة مزيد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مؤكدا أن الاقتصاد المصري بحاجة ماسة إلى استيراد مستلزمات الإنتاج لزيادة الإنتاج وحل مشكلات الاستيراد، معلقا: “في مصانع مش بتشتغل بكامل طاقتها”. 

 

ولفت حسام راضي، إلى أن المصنعين لديهم فرصة هائلة للتصدير للخارج ولديهم ميزة تنافسية وهي انخفاض قيمة الجنيه، مشددا على أن دور الدولة أن تشدد على السوق وتوفر السلع الضرورية وأن تقوم أيضا بالرقابة. 

 

وذكر حسام راضى، أنه عندما يستقر سعر الدولار ستستقر الأسعار، موضحا أن سعر الدولار بدأ في النزول وهو مؤشر جيد، ويجب مواصلة ذلك بضخ مزيد من العملة الصعبة.

 

ولفت إلى أن المشكلة الاقتصادية تتعلق أيضا بالمؤثرات الخارجية، منها مشكلات البحر الأحمر، مؤكدا أن أي سلع تتأثر بنزول أو صعود الدولار .

 

وشدد على ضرورة زيادة الإنتاج وضخ الدولار في السوق، منوها بأن اضطراب الدولار يمثل مشكلة على التاجر والمواطن، حيث لا نستطيع تحديد الأسعار بشكل دقيق.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *