آخر الأخبار

رامي غالي: الشباب عنصر رئيسي في التنمية الاقتصادية والسياسية

شهدت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، انطلاق مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، فى دورته الـ26، برئاسة الدكتورة هدى يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس المؤتمر.

وقال المهندس رامي غالي، الشريك الإستراتيجي لـ مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي، رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة مصانع وشركات tcl، إن العصر الراهن هو عصر المتغيرات المتلاحقة، ويحتاج إلى تضافر كافة الجهود لمواجهة كافة التحديات، والقيام بالتغلب على الصعوبات وفتح آفاق للمستقبل وبصورة خاصة التحديات الاقتصادية.

وأكد “غالي” أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال التعاون المشترك بين دولنا العربية والتكامل مع دول القارة الإفريقية ودول العالم المختلفة، لتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة، سواء فى مجال الاستثمار المشترك أو التعاون التجارى وغيرها من المجالات الاقتصادية.

وأضاف قائلا: ” إن مجموعة مصانع تى سي ال، حرصت على  عاية المؤتمر، لرؤيتها فى تحقيق التعاون المنشود من خلال  التقاء ممثلى الوفود من الدول المختلفة فى كافة المجالات الاقتصادية، وعقد الاتفاقات المختلفة.

وأشار رامي غالي إلى أن المؤتمر يولى أهمية كبيرة بالشباب، الذى يمثل عنصر هام بل ورئيسي فى المشاركة الفعالة فى التنمية الاقتصادية وأيضا السياسية.

وأكد المهندس رامي أن الشباب هم من يملكون الطاقة والقدرة على العطاء، وهم ثروة بشرية قادرة على العمل والإنتاج، و هم الحل لكافة مشاكل المجتمعات.

وتابع: لابد أن نعترف أن الشباب، من أکثر فئات المجتمع التي تأثرت بالتغيرات المستحدثة في القيم ونمط التفکير، الأمر الذي يؤکد على ضرورة تضافر کافة الجهات، لتقديم التوجيه والاهتمام الاقتصادي لهم، واستثمار ما لديهم من إمکانات وقدرات هائلة في تنمية المجتمع.

واختتم المهندس رامي كلمته مؤكدًا على أهمية تذليل العقبات أمام الشباب وخاصة ريادة الأعمال، والتثقيف والتنوير وتنمية وعي الشباب، لإدراکه بأهميته ودوره فى المجتمع.

مطالبًا بدعم الشباب، لإقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة، وابني أفكارهم الإبتكارية، بما يساهم فى توفير فرص العمل أمامهم من ناحية، ومن ناحية أخرى، لتوافر الأمن والأمان والاستقرار لدولنا التى أساسها تشغيل الشباب ومواجهة البطالة بكافة أشكالها.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *