آخر الأخبار

“تنمية المشروعات” في مؤتمر المستثمرات العرب: 31 مكتب إقليمي بجميع المحافظات

نقلت سالي سعدة رئيس المكتب الفني لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خلال مشاركتها بمؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب، تحيات السيد باسل الرحمي الرئيس التنفيذى للجهاز للمؤتمر متمنيا نجاحه وتحقيق أهدافه.

وأكدت سالي سعدة أن مشاركة الجهاز في مؤتمر المستثمرات العرب، جاءت في إطار التعاون المثمر والمستمر بين جهاز تنمية المشروعات واتحاد المستثمرات العرب من خلال مذكرة التفاهم الموقعة عام 2021، والتي على أثرها شارك الاتحاد بجناح مميز في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية 2023، فضلا عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية لأعضاء الاتحاد فضلا عن تقديم الاستشارات والدعم الفني لأعضاء الاتحاد الراغبين في الاستفادة من تلك الخدمات.

واستعرضت سالي سعدة، الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات من خلال 31 مكتب إقليمي بجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن الشراكات مع نحو 1900 من فروع البنوك و680 جمعية أهلية منتشرة في المحافظات وذلك للوصول إلى أكبر قدر من العملاء وأصحاب المشروعات الصغيرة.

كما تم توضيح الخدمات اللازمة لإقامة المشروعات الصغيرة وتطوير المشروعات القائمة من خلال خدمة الشباك الواحد بمكاتب الجهاز الإقليمية، حيث يتيح استخراج واستصدار التراخيص المؤقتة والنهائية والبطاقة الضريبية والسجل التجاري والتأمينات الاجتماعية والرقم القومي للمنشأة وشهادتي التصنيف والمزايا.

وتم الإشارة إلى الدورات التدريبية والخدمات التي يقدمها الجهاز لأصحاب المشروعات لتأهيلهم على المهارات التسويقية اللازمة لنمو نسبة المبيعات والتعريف بمتطلبات التصدير لمساعدتهم على فتح آفاق ونوافذ تسويقية للمنتجات في الخارج.

بالإضافة إلى قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020 وما يقدمه من حوافز ضريبية مبسطة وباقة من المزايا المشجعة على توفيق أوضاع المشروعات الصغيرة وضمها للقطاع الرسمي وطرق تمويل ميسرة وبسيطة.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *