آخر الأخبار

الدكتورة ريهام الصايغ: مؤتمر المستثمرات العرب منصة استثمارية دولية مهمة

قالت الدكتورة ريهام الصايغ، الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد بمستشفى الناس، إن مؤتمر المستثمرات العرب، أصبح منصة استثمارية تجارية وسياحية عربية وإفريقية ودولية مهمة، وذلك خلال كلمتها بمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب المقام بشرم الشيخ.

وتقدمت “الصايغ” بالشكر إلى اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، على جهود المؤتمر  في تحقيق التنمية الإقتصادية في المجتمع العربي وفتح أسواق جديدة للتبادل التجاري وبناء جسور التعاون بين البلدان العربية والإفريقية والدولية.

وقالت ريهام الصايغ إن كلمة “عرب” مرتبطة لديها بالأخوة والترابط والاتحاد والتكاتف، وأن ذلك ليس بأمر مش جديد، ولكن تواجد من قبل في مواقف كتيرة على مدار التاريخ، ويمكن بنعيشها تاني حاليا مع ما يحدث في فلسطين، والوقف جميعا كعرب في ضهر أهلنا في غزة.

وأشارت إلى أن مصر سباقة في إرسال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والوقوف معهم، وفتحت الطريق أمام الجميع لتقديم المساعدة والمساندة.

وأضافت قائلة: “الحقيقة فكرة العطاء عندنا كعرب مش مرتبطة بس وقت الأزمات والكوارث ولكنها قيم وجينات تتوارثها الأجيال عندنا ويمكن من خلالها ظهرت فكرة التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع، ونقدر نقول عليها هي أساس العمل الخيري”.

وتابعت: ومن هنا أقدم نموذج لفكرة العطاء يتمثل في مستشفى الناس التى بنيت وبدأت مشوار عطاءها من الناس للناس.

وأعربت “الصايغ” عن آمالها في الوقوف وقفة واحدة يدنا في أيد بعض، لقيام مستشفى الناس الخيري لتكمّل دورها ومسيرتها في علاج آلاف المرض بالمجان.

وتقدمت ريهام بدعوة ضيوف المؤتمر جميعا لزيارة المستشفى في القاهرة للتعرف على حجم الانجازات المحققة على أرض الواقع والسعادة اللي بترسم على وجه المرضى وأسرهم، عندما تساهم  المستشفى في رفع الألم والمعاناة عنهم، متمنية أن تكون مستشفى الناس الخيري نموذج يتمم تعميمه في كل الدول العربية.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *