آخر الأخبار

اللواء طبيب خالد شكري: مستعدون لتقديم الخدمات الطبية لإفريقيا

استأنف مؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب، في دورته الـ26، برئاسة الدكتورة هدى يسي، اليوم الأربعاء، جلساته بحضور السيدة تمارا فوتيتش حرم رئيس صربيا، ولفيف من ضيوف 32 دولة.

وتضمنت الجلسة الأولى برئاسة اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر سابقًا رئيس اللجنة الإستشارية العليا لاتحاد المستثمرات العرب، محور الصحة إدارة الخدمات الطبية والمجتمع المدني في ظل مبادرة “عشانك يابلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولي” والمحور الثاني السياحة وروافدها المختلفة.

وفي هذا الصدد؛ قال اللواء أحمد عبد الله، إن منظومة العلاج والطب العسكرى داخل القوات المسلحة المصرية متميزة وتقدم كافة الخدمات الطبية المتعددة.

ومن جانبه؛ أوضح اللواء طبيب خالد شكري، مدير كلية الطب للقوات المسلحة، أن خريجي الكلية مختلفون عن باقي الكليات العسكرية، فالتخرج هو بداية الطريق لهم وليس نهايته، واستمرار الدراسة والتأهيل والدراسات العليا مطلب مهم لكل طبيب وليس أمر اختياري.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية العسكرية بتقدم للمدنيين وليس العسكريين فقط، مشيرًا إلى الاستعداد لتقديم خدمات المنظومة الطبية للمواطنين من الدول الأفريقية وغيرها، والتي منها العلاج بالأوزون.

ومن جانبه؛ قال اللواء طبيب خالد أمين شاكر رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، أنها أنشأت للاستفادة من خبرات أطباء القوات المسلحة، وتهدف إلى تدريب وتعليم ضباط الخدمات الطبية والقيام بالدراسات التخصصية المختلفة، وإجراء البحوث الطبية في مختلف علوم الطب العسكرى والإكلينكى.

وأوضح أن أهداف الأكاديمية هو العمل على اللحاق بالتطور السريع للعلوم الطبية وتسهيل حصول أطباء القوات المسلحة على تدريب وتأهيل أكاديمي عالى ومستمر، مما يسمح لهم بالوصول إلى تقديم خدمة طبية متميزة، وذلك من خلال زيادة عدد ونسبة الأطباء المؤهلين تأهيل عالي داخل القوات المسلحة ورفـع مستوي إتقان التعليم والتدريب للحاصلين على المؤهل العالي في التعليم الطبى المستمر.

وقال اللواء طبيب أيمن شوقي مدير كلية الطب للقوات المسلحة، أن خريج الكلية يحصل على شهادة من الولايات المتحدة، كما أن خريج الكلية هو طالب متميز، فهو مُدرب طبقاً لبرنامج تعليمي متماشي مع برامج التعليم في كبرى كليات الطب ففي العالم، بعد مراجعته والموافقة عليه من كلية الطب بولاية ميتشجين، كما أن خريج الكلية يحصل على شهادتين أحدهما مصرية والأخرى أمريكية.

وأضاف أن نظام الامتحانات والتقييم من أهم نقاط التميز في كلية الطب القوات المسلحة، مشيرا إلى أن أغلب نظم الامتحانات رقمية عبر الحاسوب بدون أي تدخل بشرى، فضلاً عن تصحيح الحاسوب للامتحانات واستخراج الدرجات، مؤكدًا أن الكلية قريبا ستحصل على شهادتين فى إدارة السلامة والصحة والجودة.

وفى كلمته؛ قال اللواء طبيب رضا توفيق الهميمي، مدير مركز تأهيل العجوزة، إن المركز يعد هو “رقم واحد” على مستوى الشرق الأوسط، وله ترتيب على مستوى العالم.

ولفت إلى أنهم متفردين في مجال العلاج المائي، وهناك أجهزة بالمركز ليست موجودة في دولة على مستوى الشرق الأوسط، وبعض الدول الأوروبية.

وأكد أن كفاءة العنصر البشري أهم ما يميز المركز، فضلا عن وجود أجهزة حديثة وهامة، كما أن المركز يضم وحدة مناظير العمود الفقري وهى ليست موجودة بالشرق الأوسط.

وفى كلمة اللواء الدكتور حسام نجيدة نائب رئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، أن الجهاز كيان اقتصادى بهدف لسد احتياجات القوات المسلحة، ثم طرح الفائض للمستهلكين، ويضم الجهاز عدد 70 شركة.

كتب| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *