آخر الأخبار

العميري أمينا عاما لمنظمة OMSAC لمكافحة الفساد بالشرق الأوسط

أعلنت منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة (OMSAC) تعيين رئيس جمعية «خليجيون في حب مصر» الدكتور يوسف العميري أمينًا عامًا جديدًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفتت المنظمة، في بيان لها اليوم الاحد، إلى أن «القرار جرى اتخاذه بعد عملية انتقاء دقيقة من قبل المكتب التنفيذي للمنظمة، الذي فحص 37 ملفا، إذ وقع الاختيار على العميري، بسبب اهتمامه الاستثنائي بمكافحة الفساد والجريمة وتجربته المتنوعة وقيادته المستنيرة».

السيرة الذاتية للدكتور يوسف العميري
والدكتور يوسف العميري حاصل على دكتوراه فخرية من الجامعة الدولية الأمريكية المفتوحة وأخرى في حقوق الإنسان من الجامعة الأمريكية الحديثة.

ولعب العميري دورًا بارزا كعضو سابق في الأمانة العامة للجمعية الوطنية الكويتية، إذ ترأس البيت الكويتي لصداقة شعوب العالم، كما يدير مجلس إدارة اتحاد منتجي وسائل الإعلام العرب في الخليج.

ويعمل الدكتور يوسف العميري مستشارًا لدى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وعضوًا في المجلس التنفيذي للمركز العربي لمقدمة القانون في جامعة الدول العربية، كما يترأس العديد من اللجان الودية بين الكويت ودول أخرى، مما يبرز التزامه تجاه العلاقات الدولية.

نشاط العميري الاقتصادي
يترأس الدكتور يوسف العميري يترأس مجلس إدارة مجموعة الشركات الخليجية، كما يشرف على شركة الخليج للاستثمار الدولي، وشركة بابل العراق وشركة زيلو للعقارات.

وأسس العميري مصنع المعادن العالمي الذي يجري بناؤه كمصنع لإنتاج أنابيب الصلب الملحومة لاستخراج النفط، فضلا عن إنشاء قرية الملاك التي تهدف إلى توفير خدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *