آخر الأخبار

جمعية الوحدة العربية تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

أعلنت جمعية الوحدة العربية برئاسة الكاتب الصحفي محمد السعيد، اليوم عن كامل تضامنها مع الشعب والقضية الفلسطينية.

وطالبت جمعية الوحدة العربية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد ووقف العنف الدائر وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

وأدانت الجمعية على لسان رئيسها محمد السعيد، استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الفلسطينيين خاصة من المدنيين العزل وضرب المستشفيات وهدم المنازل واستهداف الصحفيين الذين ينقلون الصورة أولا بأول.

من جانبه طالب الكاتب الصحفي حسام راضي مسؤول الإعلام بجمعية الوحدة العربية، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وقال حسام راضي، إن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة، ويجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاهها، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره أكد الكاتب محمد السعيد، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي سيؤدي إلى مزيد من التصعيد والصراع، وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وطالب الكاتب السعيد، الدول العربية باتخاذ موقف موحد من القضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

وتأتي هذه الخطوة من جمعية الوحدة العربية، في إطار تأكيدها على دعمها للقضية الفلسطينية، ورفضها للاحتلال الإسرائيلي.

في سياق متصل، أكدت جمعية الوحدة العربية، أن المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف التهجير الجماعي للفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء يرفضه الفلسطينيين أنفسهم قبل المصريين، وأن التضييق والحصار الذي حدث على قطاع غزة خلال الفترة الماضية أوصل الحال إلى عملية “طوفان الأقصى” سببه الرئيس الاحتلال.

وشددت الجمعية في بيان لها، على أن الرفض المصري للمخطط الصهيوني لأنه يسعون لإفراغ غزة من سكانها الفلسطينيين، و بالتالي إتاحة الفرصة لإسرائيل بالسيطرة الكاملة على القطاع.

كتبه| رواد الاقتصاد

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *