اقتصاد وأسواق

ينطلق 6 يوليو.. مصر تستضيف معرض MEVS بحضور ممثلي الجهات الحكومية

تستضيف مصر فعاليات معرض MEVS – middle east vap show  والذي يقام في مصر للمعارض والمؤتمرات الدولي المنارة، ابتدا من 6 يوليو إلى 8 يوليو.

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم متولي، مدير العمليات وتطوير المشاريع في شركة سوا والمنسق العام لمعرض MEVS، أن اليوم الأول سيكون مخصص لكبار الزوار بحضور ممثلي الجهات الحكومية من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومصلحة الجمارك المصرية وعدد كبير من التجار والعارضين.

وأشار إلى أن معرض MEVS يستهدف عرض منتجات التدخين الالكتروني، وضم عدد من الشركات الأجنبية، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتخطى عدد الزوار المعرض حاجز الخمسة عشر ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وصرح أحمد فتح الله الرئيس التنفيذي لشركة سوا للخدمات البحرينية والمنظمة لمعرض الشرق الأوسط للتبخير الإلكتروني MEVS، أن الشركة المنظمة للمعرض تسعي لتشجيع وجذب المستثمرين والشركات الأجنبية المشاركة بالمعرض لفتح أسواق جديدة والاستثمار داخل مصر.

وأضاف أن الشركة وضعت ضمن فاعليات برنامج الافتتاح تعريف المستثمرين الأجانب وتحفيزهم على الاستثمار داخل مصر، وذلك من خلال مندوبين الجهات الحكومية ذات الصلة، ومنها الهيئة العامة للصادرات والواردات، الهيئة العامة للمواصفات والجودة ومصلحة الجمارك المصرية للتعاون للرد علي استفسارات التجار والشركات المصنعه وتذليل العقبات أمام الشركات الأجنبية المشاركة بما ينعكس على بلادنا الحبيبة بالخير.

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، كانت قد أصدرت قرارا بإدراج كل من التبغ المسخن والسائل الإلكتروني ضمن اللائحة التنفيذية لقانون الوقاية من أضرار التدخين، من خلال القرار الوزاري رقم 101/2019الخاص بالإلزام للمواصفة القياسية المصرية رقم 8205-1 / 2018 الخاصة “الاشتراطات العامة لبدائل السجائر التقليدية الجزء الأول: السجائر الالكترونية – السائل الإلكتروني”، والقرار الوزاري رقم 516/2021 الخاص تشكيل لجنة متخصصة لتسجيل الشركات المستوردة والمنتجة للسائل الالكتروني بالهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

كتب| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *