آخر الأخبار

أشرف الشبراوي يعلن رفضه قرار البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في مصر

أعلن النائب أشرف الشبراوي، عضو مجلس النواب، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في مصر، واصفه بعدم المصداقية أو الحيادية.

وصرح البرلماني أشرف الشبراوي لـ”رواد الاقتصاد” أن قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الأنسان في مصر إتصالًا بالمدعو هشام قاسم، يأتي ضمن سلسلة محاولات غير مبررة ويائسة؛ يدعي من خلالها امتلاكه سلطات تقييم وتوجيه ومحاسبة من هم خارج حدود أعضائه، دون أدنى وجه حق.

وقال “الشبراوي” نحن نري دائمًا هذا المشهد المكرر في الأحداث الهامة في مصر، واصفًا هذه البيانات بتشوية مشهد الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا رفض جميع فئات الشعب المصري بالتدخل السافر من المنظمات العالمية.

وأكد النائب أن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات به من الضمانات التي كفلت لجميع المرشحين الحق في حقوقهم التي أقرها لهم الدستور والقانون، وأن الدولة المصريه كانت عازمه على خروج قانون وافي به من الحقوق والضمانات التي لامثيل لها في أعظم ديمقراطيات العالم.

واستطرد: ويجب على البرلمان الأوروبي أن ينظر إلى حقوق الإنسان والحريات لديها وعدم التدخل في شؤون بلدان ذات سيادة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، ولديها قوانين ومؤسسات راسخة ودستور وقوانين تحمي الحقوق والحريات العامة.

كتب| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *