آخر الأخبار

وفد من مركز سيف بن هلال لعلوم الطاقة يبحث سبل تعزيز التعاون مع الجامعة العربية

 

في إطار الحرص على مد جسور التواصل والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية زار وفد من مركز “سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة” مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية؛ حيث التقى بسعادة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وذلك لبحث سبل التعاون.

ضم الوفد سعادة سيف بن هلال الشحي، المؤسس والرئيس التنفيذي للمركز والوكالة الدولية لأمن الطاقة، والأستاذة نشوة نشأت، المدير التنفيذي بمركز سيف بن هلال، والأستاذة هالة الفردان مدير التدريب والتسويق في الخليج والشرق الأوسط بالوكالة الدولية لأمن الطاقة، والأستاذ حسين القمزي، الخبير الاقتصادي والمالي، الشريك المؤسس لشركة ثري كابيتال بدولة الإمارات، والأستاذ يوسف زين العابدين زينل، الخبير في القانون الدولي البحري، النائب السابق في البرلمان البحريني، والأستاذ علي بن عبد الله الريامي، خبير الطاقة بسلطنة عمان.

وخلال الزيارة تم استعراض أهم الأنشطة البحثية والتنموية التي يقدمها مركز “سيف بن هلال” والتي تخدم قطاع الطاقة وتعزز أمنها في المنطقة العربية، وكذلك الأهداف والخطط المستقبلية التي تسعى الوكالة الدولية لأمن الطاقة والمركز لتحقيقها في المرحلة المقبلة.

كما بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بينهما وكيفية تطويره بما يخدم المجالات المختلفة للطاقة، ويعزز من العلاقات بين المركز وجميع المؤسسات الحكومية العاملة في مجال الطاقة.

ويأتي هذا اللقاء عقب المؤتمر المتميز والمثمر الذي نظمه مركز “سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة” هذا الأسبوع تحت عنوان: ” أمن الطاقة من أمن الممرات المائية”، وشاركت فيه جامعة الدول العربية ممثلة في سعادة السفيرة جميلة مطر مدير إدارة الطاقة بالجامعة العربية.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *