آخر الأخبارأسواق وصناع

“مركز إيدج” يناقش التخطيط العمراني بالعاصمة الإدارية ومستقبل المدن الذكية”

تامر عبد العزيز: العاصمة الإدارية تفتح أفاق جديدة في التخطيط العمراني في مصر

المهندس أحمد العتال: العاصمة الإدارية من أفضل 10 مدن مستدامة في العالم.. والدولة تدعم المطورين

 


صرح الدكتور تامر عبد العزيز الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاتون ديزاينز، أن مشروع العاصمة الإدارية من حيث التخطيط العمراني يفتح أفاق جديدة في التخطيط العمراني في مصر بكونها أحد المشروعات الرائدة في هذا المجال.
وجاء ذلك خلال ندوة مركز إيدج للابتكار التابع لشركة راية للمباني الذكية -إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية والتي أقيمت تحت عنوان “العاصمة الإدارية ومستقبل المدن الذكية” بمشاركة المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية عبر الفيديو كونفراس، دكتور تامر عبد العزيز الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة القاهرة والرئيس التنفيذي لمجموعة بلاتون ديزاينز، رشا رشوان مديرة قطاع إدارة التصميم واستشاري العمارة المستدامة بشركة ايه سي اي لإدارة المشروعات – محرم باخوم، محمد راشد مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة MRB، دكتور باسم كليلة رئيس مجلس ادارة شركة اكسبو ريبابليك، وأحمد العتال رئيس مجلس ادارة مجموعة العتال القابضة وأدار الندوة شريف عمر رئيس قسم العقارات بجريدة المال.
وأكد تامر عبد العزيز أن التخطيط السليم يساعد في نجاح جميع الخطوات والمراحل التالية ويسهل عملهم من التطوير العقاري والإنشاء والاستثمار وغيرة حيث إيجاد وتوافر البيئة المناسبة للعمل والاستثمار.
وأشار أن من أهم عوامل نجاح التخطيط العمراني للعاصمة الإدارية وجود أقوى شبكة طرق تربط العاصمة بالمدن المحيطة والطريق الإقليمي والطرق الداخلية للمدينة بما يوازي الطرق في جميع المدن العالمية، بالإضافة إلى وجود النهر الأخضر الذي يمثل عصب المدينة من حيث التخطيط والاستدامة.
وأوضح تامر عبد العزيز أن من ضمن عوامل النجاح وضوح الاشتراطات والأكواد الخاصة بالمدينة من البداية بالإضافة إلى توافر التسهيلات والحوافز المختلفة للمستثمرين والمطورين وكذلك المواطنين لتشجيعهم على التنقل إلى العاصمة كمكان مستدام يتوافر به كافة الإمكانيات المطلوبة.

ومن جانبه كشف المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة عن تجربته في العاصمة  الإدارية باعتباره من أوائل المطورين في المشروع العملاق، مؤكدا أن  الشركة حرصت على التوسع والاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة لإيمانها بأهمية هذا المشروع القومي وثقتة في رؤية القيادة السياسية في خلق مجتمعات عمرانية مستدامة، بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية للاستثمار في هذا المشروع .

وقال العتال إن المشروع العملاق  يعكس الشكل الحضاري الحقيقي لمصر باعتبارها أول مدينة ذكية في مصر ومن أفضل 10 مدن مستدامة على مستوى العالم، مؤكدا حرصهم على أن تكون المجموعة جزءا من هذا الإنجاز العظيم والذى سيحقق مستقبلا أفضل لمصر وللأجيال المقبلة.

وأضاف أن  العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم  المشروعات القومية التي أطلقتها الحكومة خلال السبع  سنوات الماضية على الإطلاق والأكثر جذبًا للاستثمارات؛ نظرًا لما تحتويه من مشروعات استثمارية تنموية عملاقة سواء كانت حكومية أو خاصة، متوقعًا زيادة هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب انتقال الحكومة وتشغيل عدد من أحياء العاصمة مما يؤكد على مدى الجدوى الاقتصادية الإيجابية للاستثمار في العاصمة الآن.

وشدد  المهندس أحمد العتال علي  أن مطوري العاصمة الإدارية من أفضل المطورين في مصر نظرًا لأن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي جديد والتحديات التي يمر بها سوق العاصمة كبيرة.
وأضاف أن الظروف التي يمر بها مطورو العاصمة الإدارية لم تحدث من قبل موضحًا ان هناك العديد من شركات العاصمة الإدارية قاربت على الانتهاء من مشروعاتها مشيرا إلي أن شركة العاصمة الإدارية تدعم مطوري المدينة بكل قوة و تعمل علي تذليل المصاعب التي تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: