اقتصاد وأسواق

ما هي صناعة النمو والعوامل التي تؤثر عليها؟.. الخبراء يجيبون

تقوم الشركة في صناعة النمو بمخاطرة محسوبة من خلال خطة مضمونة وتحقيق أقصى استفادة من الوضع الحالي، بتحديث منتجاتها وخدماتها بشكل مستمر وفقًا للظروف الحالية كي تتكيف مع احتياجات السوق، إذن ما هي صناعة النمو والعوامل التي تؤثر عليها، هذا ما سنتعرف عليه في التالي.

ما هي صناعة النمو

النمو الصناعة هي قطاع تجاري يزدهر بشكل كبير مقارنة بقطاعات الاقتصاد الأخرى. وهو مدفوع بشكل أساسي بتطور التكنولوجيا الطليعية والتعديلات القانونية ذات الصلة وتطور أذواق المشترين. إنه يشير إلى إمكانات الأداء العالي للشركات التي تتكون منها.

تتميز صناعة النمو بالأرباح الضخمة، وزيادة الطلب في السوق، وارتفاع أرقام المبيعات، وغمر الاستثمارات. جميع الشركات التي تشكل جزءًا من الصناعة تظهر أعلى معدل نمو من أقرانهم.

إنهم يصمدون في وجه المنافسة ويزدهرون في المستقبل. ولذلك، فإن كونك جزءًا من مثل هذه الصناعة أو القيام بأي استثمار فيها من شأنه أن يؤدي على الأرجح إلى نتائج إيجابية.

تعرف على| تعريف الاستهلاك المستقل

تفسير صناعة النمو

تنبع فكرة صناعة النمو من متطلبات البشرية المتغيرة باستمرار وإمكانات قطاع الأعمال لتحقيق نفس الشيء على الفور.

ومن ثم، فإن الصناعة القادرة على الصمود أمام تقلبات السوق مع وجود مجال لمزيد من التوسع تزدهر بسرعة أكبر من غيرها.

تدرك الشركات العاملة في مثل هذه الصناعات الطلب المتزايد وتقوم بتقييم الموارد الأساسية. ومن خلال تحمل المخاطر المحسوبة مع التخطيط الفعال، فإنها تلبي الزيادات في الطلب. علاوة على ذلك، فإن تقديم الترقيات وفقًا لاتجاهات السوق يبقيها ذات صلة.

سمات الشركات في قطاعات النمو:

  • ارتفاع أسعار الأسهم والقيمة السوقية.
  • زيادة إنتاج السلع والخدمات.
  • الإدارة الفعالة للمخاطر.
  • تحسين جودة السلع والخدمات.
  • ارتفاع معدل العمالة.
  • تجربة العملاء المتميزة.
  • معرفة عميقة بالسوق.

هذه الشركات ليست صارمة في عملياتها أو استراتيجية عملها. بل إنهم يضعون متطلبات السوق الحالية والمستقبلية في قلب مساعيهم المهنية. ويضمن النمو المستمر الخاضع للتغيرات التكنولوجية والتنظيمية والمجتمعية.

بسبب جائحة فيروس كورونا، حدث تحول حيوي في طلب المستهلكين في الآونة الأخيرة. لقد أدى ذلك إلى وصول العديد من الصناعات النامية مثل الرعاية الصحية، والتعلم عن بعد، وتجارة التجزئة عبر الإنترنت، والواقع الافتراضي، ومنصات العملات الرقمية، وغيرها.

غالبًا ما تكون صناعة النمو قطاعًا تجاريًا رائدًا ينشأ من الطلب على المنتجات أو الخدمات الجديدة. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما.

في بعض الأحيان، يكون هذا قطاعًا تجاريًا موجودًا في السوق لفترة طويلة ولكنه حصل مؤخرًا على فرصة مثالية لنمو الأعمال

دعونا نفهم هذا من مثال حديث. توجد منتجات مثل الأقنعة الجراحية ومعقمات الأيدي والقفازات في السوق منذ فترة طويلة.

ومع ذلك، أدى تفشي فيروس كورونا (COVID-19) إلى تحفيز نمو عناصر الرعاية الصحية هذه إلى حد كبير. ومن ثم، فإن تغييرات نمط الحياة وتفضيلات المستهلك يمكن أن تحفز أيضًا قطاع النمو.

علاوة على ذلك، كانت البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات قطاعًا تنافسيًا منذ فترة طويلة، لكن أزمة كوفيد-19 أدت إلى تسريع نموها بشكل أكبر.

يتم دفع الشركات نحو الرقمنة، مع ظهور الأمن السيبراني والحوسبة السحابية كمكونات أساسية للمؤسسة. وبالتالي، ارتفعت القيمة السوقية للشركات في هذه القطاعات بشكل كبير.

تعرف على| ما هو الأمن السيبراني واهميته

على الرغم من تضررها بشدة من الوباء في البداية، فمن المتوقع أيضًا أن تتوسع صناعة السفر والسياحة مع رفع قيود السفر.

وبالتالي، إلى جانب التغيرات المجتمعية الناجمة عن أحداث لا يمكن التنبؤ بها، تؤثر اللوائح القانونية أيضًا على صعود الصناعة أو سقوطها.

ما هي بعض الصناعات النمو في الوقت الحالي؟

قطاعات النمو حاليًا هي الرعاية الصحية، والخدمات الفردية والعائلية، ومراكز رعاية المرضى الخارجيين، والخدمات الاستشارية العلمية وتكنولوجيا المعلومات، وما إلى ذلك.

ما هي الصناعات التي ستنمو في المستقبل؟

تشمل قائمة الصناعات المستقبلية النمو السلع الاستهلاكية سريعة الحركة، والسيارات، وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، والمركبات الكهربائية، والبنية التحتية.

ما هي العوامل التي تؤثر على وجود قطاع النمو؟

تؤثر تقلبات السوق الحالية، والتغيرات في نمط حياتك، والتحولات التكنولوجية، واللوائح المرتبطة بالسوق على قطاع النمو إلى حد كبير.

كتبه| أحمد سلامة

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *