آخر الأخباركمبوند

الوردانى: العقار المصري منتج فريد يستطيع المنافسة عالميا وبقوة

الوردانى: العقار المصري منتج فريد يستطيع المنافسة عالميا وبقوة

أوضح المهندس احمد الورداني عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ان النهضه العمرانية التى تشهدها مصر ولاسيما مدن الجيل الرابع و أهمها العاصمه الإداريه الجديده وتدعيم فكرة المدينه الذكيه بمواصفات بنيه تحتيه عاليه أتاح منتج عقاري يضاهي بل ويتفوق على عقارات على مستوى العالم.

بجانب أن السوق العقارى المصرى أفضل الأسعار عالميا كل ذلك مقومات تجعل مصر قادره على المنافسه العالميه وبقوة.

وطالب الورداني:بضرورة توافر بيئة تشريعية لتنظيم العلاقة بين المستثمر الأجنبي وباقي اطراف المنظومة العقارية المطور والوسيط العقاري وتدريب العاملين بالقطاع العقاري، وتأهليهم أكاديميًا وعمليًا، سواء المطور أو الوسيط العقاري، لجذب ثقة المستثمرين الأجانب بالسوق المصري وتحديد الدول المستهدفة والعملاء المستهدفين والوصول إليهم من خلال وضع خطة معينة، والحرص على تصدير المنتج العقاري المناسب لكل عميل من حيث الموقع والمواصفات.

وذلك من خلال التركيز على إقامة وحضور المعارض الخارجية، لتعريف العالم بحجم الإنجاز بالمشروعات الجاري تنفيذها في مصر، سواء الحكومية أو الخاصة.

وتطوير الوسائل الدعائية، والتركيز على الترويج للمدن الجديدة الجاري تنفيذها، من خلال التعاون المباشر بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين.

وقال انه بات حتما إنشاء جهة رقابية وتنظيمية خاصة بالوسطاء العقاريين (البروكرز)، تكون مسئولة عن التدريب وإصدار التراخيص وتصنيف الوسطاء بعد استيفاء الشروط المطلوبة. لإنهم بمثابة سفراء للعقار المصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: