لايت

حقائق مذهلة عن أنواع الرمان

ستتعرف خلال المقال حقائق مذهلة عن أنواع الرمان فثمرة الرمان تعتبر من أكثر الفواكه فائدة ولكن قد يجهلها البعض، كما أن فوائد الرمان للحامل متعددة لصحتها وصحة الجنين.

حقائق مذهلة عن أنواع الرمان

أوضح أحمد الفولي من سوق الجملة بمنطقة 6 أكتوبر أن كثيرون يجهلون أنواع وأصناف الرمان وأشكاله وألوانه، على الرغم من أنها إحدى أنواع الفاكهة المذكورة في القرآن الكريم.

طرق تكاثر الرمان 

وأشار أحمد الفولي، إلى أن الرمان من الأشجار التي لها عدة طرق في التكاثر؛ ومنها أولا التكاثر بالتلقيح الذاتي. والنوع الثاني التكاثر بالرياح، ينما النوع الثالث التكاثر عن طريق الحشرات.

أصناف الرمان

ومن أصناف وأنواع الرمان، الرمان الأسيوطي المذذ والرمان البلدي والرمان الإيراني، والرمان ١١٦ والرمان الوندر، وهناك عدة أصناف أخرى للرمان.

ما أجود المناطق لزراعة الرمان 

ومن أجود المناطق لزراعة الرمان محافظة أسيوط مركز البداري ويشتهر بنوعان من الرمان، الرمان الأسيوطي المذذ (الحادق) ويعد هذا النوع من أفضل أنواع الرمان.

ويستخدم ذلك في صناعة دبس الرمان لوجود اللون الأحمر الداكن واللزعة الموجودة في الثمرة.

متى يبدأ موسم الرمان الحادق

وكلما كان اللون أحمر كاتم واللذعة أقوى، كلما أدى إلى جودة المنتج من دبس الرمان. ويبدأ موسم الرمان الحادق من أول شهر أغسطس حتى بداية شهر سبتمبر.

متى يبدأ موسم الرمان البلدي

بينما النوع الثاني ممن يشتهر به مركز البداري الرمان البلدي ذو الطعم الحلو واللون الأحمر الداكن لبذور الرمان من الداخل واللون الأحمر الوردي للثمرة من الخارج.

متى يبدأ موسم الرمان الحلو 

وأوضح أحمد الفولي أن موسم الرمان الحلو يبدأ من منتصف شهر سبتمبر حتى نهاية شهر نوفمبر وينتهي.

موسم القطيع الرمان البلدي

وتبدأ المرحلة الثانية للرمان البلدي من أول شهر ديسمبر وحتى منتصف شهر أبريل، ويكون الرمان المحفوظ في الثلاجات.

حقائق مذهلة عن أنواع الرمان

ونتيجة انخفاض في أسعار الرمان يلجأ المزارع لحفظ الرمان في الثلاجات واستخراجه في الأوقات الأخرى وهذا لايقل جودة عن الرمان البلدي القطيع.

جدير بالذكر أن فاكهة الرمان ذكرت في القرآن الكريم 3 مرات، في سورتي الرحمن والأنعام، في إشارة إلى أنها فاكهة أهل الجنة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *