آخر الأخبار

جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين تدعم غزة بإمدادات إنسانية

أطلقت جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين، قافلة إمدادات إنسانية، لقطاع غزة، لما يعانيه من أزمة بسبب الأحداث الجارية.

وكشفت الجمعية في بيان لها، اليوم الخميس، أن قافلة المساعدات والإمدادات لقطاع غزة، جاء بالتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة في مصر وتركيا.

وأوضحت جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين أن رسالتها الإنسانية تنطلق من معاناة الشعب الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة، حيث تقوم بتوفير سلسلة الإمدادات والمساعدات الإنسانية، بالتعاون مع وكالة التعاون والتنسيق التركية (TİKA)، مركز يونس أمره للثقافة التركية (Yunus Emre)، هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، والهلال الأحمر التركي (Kızılay).

وفي هذا الصدد، قالت أنه من أجل تأمين هذه المساعدات، تقوم الجمعية بالتنسيق مع المنظمات غير الحكومية المعنية في مصر (الهلال الأحمر المصري وجمعية تحيا مصر) والمتبرعين، لتوصيل تبرعاتهم إلى الهلال الأحمر الفلسطيني بطرق أكثر فاعلية واقتصادية.

وأشارت إلى أن طرق التأمين تتمثل في شراء المنتجات والمساعدات من الموردين المصريين مباشرة، بدلا من دفع تكاليف النقل والشحن عن طريق جلبها من الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط وكالة التعاون والتنسيق التركية (TİKA) لدعم الاقتصاد المصري من خلال تدريب الكوادر الفنية، ودعم إجراء الدراسات حول الصحة وزيادة مساهمة المرأة في الاقتصاد.

وتقدم جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين مساهمتها لضمان التنسيق مع المؤسسات ذات الصلة بهذه الأنشطة.

كتب| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *