آخر الأخبار

باحث مصري يتمكن من إكتشاف قصور لمعادلة أينشتاين لتمدد الزمن

تمكن الباحث الدكتور أيمن كامل، بالمركز القومي للبحوث بمصر، بالتعاون مع البروفيسور عبد الحليم عبيد، أستاذ دكتور الرياضيات في جامعة تبوك بالسعودية، من إكتشاف قصور لمعادلة أينشتاين لتمدد الزمن عند طاقات تعجيل للجسيمات تفوق ٣ جيجا الكترون فولت.

وأوضح الباحث المصري لـ”رواد الاقتصاد” أن هذا الاكتشاف مكنهم من إيجاد معادلة رياضية جديدة لمعالجة هذا القصور عند أي طاقات، الذي قادهم في النهاية لاكتشاف أن مسار حركة الجسيمات تتخذ مسار منحني.

وأشار الدكتور أيمن كامل إلى أن ذلك يمكنهم من دراسة مسارات منحنية أخرى، قد تمكنهم من التحكم في زمن أي شيء، سواء بالإسراع أو الإبطاء للزمن، وبصورة أبسط القدرة على التحكم في زمن التفاعلات الكيميائية المختلفة.

وأكد الباحث المصري، أن بهذا الأختراع سيتمكنوا من تسريع زمن التفاعلات التي تستغرق سنين من تحقيقه في دقائق والذي يستغرق زمن تفاعله دقائق يمكن تأخيره ليستغرق سنوات مثل أمراض الشيخوخة والسرطان وزراعة النباتات وتربية الحيوانات وعلاج الأمراض المختلفة والصناعات المتنوعة.

وأضاف أنه قريبا سيتم إثبات صحة نظريتهم من خلال إعادة تجربة سيرن لإختبار تمدد الزمن لجسيمات الميون عند طاقة تعجيل ٧ تيرا الكترون فولت.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *