آخر الأخباراقتصاد وأسواق

شعبة المخابز تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخبز السياحي | فيديو

شعبة المخابز تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخبز السياحي.. قال خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز لم يؤثر حتى الآن على ارتفاع أسعار الخبز السياحي ذات الأوزان الخاصة بالتوجيه الوزاري، ولم يصدر توجيها بذلك فمازال السعر والوزن محددين بقرار سابق من الوزير السابق للتموين علي المصيلحي.

شعبة المخابز تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخبز السياحي

وأضاف فكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج “أقتصاد مصر” على فضائية أزهري، أن ارتفاع سعر أنبوبة الغاز تكون مؤشرا على ارتفاع سعر الخبز السياحي، خاصة أن المخابز تستخدم أنابيب الغاز في أعمالها، وبالتالي سيؤثر بالتأكيد.

 

وتوقع سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن لا يتم رفع الأسعار إلى في حالة صدور تعليمات من الوزير المختص، وهو ما سيحدث قريبا خاصة مع الأمور التي جدت مثل ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز، وسيتم تحديد السعر الجديد للخبز السياحي بمجرد تشكيل لجنة.

وأشار فكري، إلى وجود ارتفاعات لأسعار الأرغفة الغير مطروحة في التوجيه الوزاري، فالمخابز يحق لها أن تنتج أوزانا بجانب الأوزان ذات التوجيه الوزاري.

كما نفى سكرتير عام شعبة المخابز تأثر سعر رغيف الخبز المدعوم بزيادات أسعار الأنابيب لأن لها سعر ثابت بموازين ثابتة حددتها الدولة.

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *