آخر الأخبار

“مؤتمر التربية وبناء الإنسان” يوصى بتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة

أوصى مؤتمر “التربية وبناء الإنسان لعالم متغير” الذي أقامته كلية التربية جامعة الأزهر، بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعرض المؤتمر ١٢٠ بحثا بمشاركة ١٥٢ باحثا، والتي جاءت من أهما بحث تقدم به الاستاذ الدكتور إبراهيم حجاج بمشاركة الدكتور محمد البنا حول توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتناول البحث سبل الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنياته في الارتقاء بمجالات التنمية المستدامة وتحقيق أهدافها.

وأوضح الدكتور إبراهيم حجاج لـ”رواد الاقتصاد” أن البحث توصل لعدد من النتائج من أهمها؛ أن تلك التقنيات تتيح بتطبيقاتها حلولًا مبتكرة وتقييمًا محسنًا للمخاطر وتخطيطًا أفضل ومشاركة أسرع للمعرفة.

وأضاف “حجاج” أن نتائج البحث توصلت أيضًا إلى إمكانية استخدام الذكاء لتحسين نوعية وكفاءة النظم والعمليات الحاسوبية في قطاعات الصحة والتعليم والنقل والطاقة؛ إضافة إلى أن من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا في أنماط الحياة التي نعيشها والعمل الذي نؤديه والطريقة التي نتعامل بها مع بعضنا البعض.

جدير بالذكر أن الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي الدولي التاسع “التربية وبناء الإنسان لعالم متغير” أوصت باقتراح أن يكون عنوان المؤتمر العلمي العاشر لعام ٢٠٢٤ بعنوان تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومنظومة التربية الطموحات والمخاطر.

كتبه| حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *