آخر الأخبار

جامعة الخليجية تحقق اعتماد الجودة العالمي من QAA

جامعة الخليجية تحقق اعتماد الجودة العالمي من QAA، وفق ما أعلن عنه البروفيسور مهند المشهداني، رئيس جامعة الخليجية، الذي أكد حصول الجامعة على اعتماد الجودة العالمي من وكالة ضمان الجودة في التعليم العالي (QAA) بالمملكة المتحدة.

ونقل الزميل حسام راضي الخبر الذي أبرز  عن تحقيق جامعة الخليجية اعتماد الجودة العالمي من QAA وذلك نتيجة لاستيفاء الجامعة لكافة المعايير الأكاديمية المطلوبة، بما في ذلك المعايير الأوروبية العامة (ESG) في مراجعة الجودة الدولية.

تفاصيل المراجعة الدولية

استغرقت مراجعة هيئة ضمان الجودة الدولية حوالي عام ونصف، وشملت ثلاث مراحل من التقديم والمراجعة والزيارات.

كانت الزيارة الأخيرة للفريق في الفترة من 9 إلى 11 يوليو 2024، حيث التقى الفريق برئيس الجامعة ونائب الرئيس والعمداء، وكذلك تم تقييم عدد من الطلاب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس.

التزام الجامعة بمعايير الجودة

أكد مهند المشهداني أن الجامعة ملتزمة بتطبيق معايير الجودة القياسية وفقًا للمواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها.

وأعرب عن فخره بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم عالي الجودة ودعم الطلاب في تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

تعزيز البرامج الأكاديمية

تلتزم الجامعة بتطوير برامجها الأكاديمية والبحثية لتلبية احتياجات السوق الاقتصادية، من خلال تعزيز المهارات الرقمية والابتكار بين الطلاب.

كما أشادت هيئة ضمان الجودة (QAA) بجهود الجامعة في تقييم الأداء الأكاديمي للطلاب وتقديم ملاحظات بناءة لتحسين مستواهم.

رؤية البحرين 2030

أوضحت الدكتورة رومبا روي، رئيسة قسم الجودة، أن اعتماد الجودة العالمي يعكس التزام الجامعة بالاستدامة التعليمية والتنموية، بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030 التي تهدف إلى تعزيز جودة التعليم.

كليات الجامعة المرموقة

تقدم الجامعة الخليجية مجموعة متنوعة من الكليات المرموقة، مثل كلية القانون، وكلية الهندسة، وكلية الاتصال وتقنيات الإعلام، وكلية العلوم الإدارية والمالية، جميع هذه الكليات تتمتع ببرامج أكاديمية عالية الجودة.

الاعتمادات الدولية

حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي، وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب. كما تتمتع الجامعة بعضوية في مؤسسات دولية مرموقة مثل AASCB وACCA.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *