رواد الطب

الدكتور ايمن سالم يقدم روشته للتلاميذ بسبب التقلبات الجوية

 يقول الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أنه في حالة التقلبات الجوية أو في حالة الانتقال بين الفصول يتعرض العديد من الأشخاص الي الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا وبالأخص اطفال المدارس.

وأكد الدكتور أيمن سالم أنه يجب توخي الحذر في هذه الفترة فيجب ارتداء ملابس قطنية معتدلة ليست خفيفة أو ثقيلة خاصة للتلاميذ الذين ينزلون في الساعات المبكرة من الصباح حيث تنخفض درجات الحرارة في هذا الوقت.

وأشار الدكتور أيمن سالم أنه يجب ارتداء الكمامات في المدارس للحماية من انتقال العدوى، ويجب أن من اصاب بالفعل أو لديه طفل مصاب الا يذهب الي المدرسة حتى لا يعدي غيره من الأطفال.

واستطرد الدكتور ايمن سالم انه يجب شرب السوائل الدافئة والتركيز على رفع المناعة بتناول الطعام الصحي و الخضروات والفواكه واللحوم والاسماك وممارسة الرياضة باستمرار على الاقل رياضة المشي.

واوصى الدكتور أيمن سالم بأخذ تطعيم الانفلونزا الموسمية لأن يحمي كثيرا من شدة الاصابة بنزلات البرد كما أن الأطفال يمكنهم أخذه، والطفل من الممكن أن يأخذ الجرعة من ٦ شهور حتى أمن على المرأة الحامل تحت إشراف طبيبها، والأطفال الذين لم يأخذونه من قبل يأخذون جرعتين في أول مرة بينهما حوالي ٢٨ يوم.

وأكد الدكتور أيمن سالم أن تطعيم الانفلونزا الموسمية مفيد لكل الأعمال وبالأخص الاطفال وكبار السن ومن يعانون من مشاكل في المناعة أو لديهم أمراض مزمنة فهم في أشد الاحتياج لتناول هذا المصل كل عام في هذا التوقيت قبل بداية فصل الشتاء.

 

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *