آخر الأخبار

اقتصادي يكشف الرؤية المستقبلية لشركة غذاء القابضة ودورها المجتمعي

قال الخبير الاقتصادي، محمد عبد الهادي، إن شركة غذاء القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة حققت انتعاشاً ملحوظاً مع ارتفاع إجمالي أصولها 20 بالمئة، بواقع 8.5 مليار درهم، ونموا قويا عكس الوضع المالي الممتاز.

وأضاف الدكتور محمد عبدالهادي، خلال برنامجه “أسهم وشركات”، المذاع على قناة أزهري، أن هذه الشركة أهم شركات قطاع الأغذية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولها انتشار جغرافي واسع في 10 دول، بقيمة سوقية تزيد عن 9 مليارات درهم، وهى شركة غذاء القابضة التابعة للشركة العالمية القابضة.

وذكر أن غذاء، تعمل على التوسع و تشارك مع الهلال الأحمر الإماراتي وتمكين المرأة والتدريب ، وحققت خلال النصف الاول ايرادات قوية. 

وتأسست شركة غذاء القابضة، كشركة مساهمة إماراتية خاصة في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، في 1 يوليو عام 2002 م. تم إدراج أسهم الشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في 21 ديسمبر عام 2020م. يبلغ رأس مال الشركة 100 مليون درهم إماراتي مقسمة على 100 مليون سهم بقيمة إسمية 1 درهم للسهم. يتمثل النشاط الأساسي لشركة غذاء القابضة في الاستيراد وتجارة المواد الغذائية المعلبة والمحفوظة بالجملة وتجارة المواد الغذائية الطازجة بالجملة، وخدمات حقول ومنشآت النفط والغاز البرية والبحرية، وخدمات إعادة التعبئة والتغليف، وبيع السجائر بجميع أنواعها.

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *