آخر الأخباراقتصاد وأسواق

127 مليار ريال حصيلة الاستثمارات السعودية في مصر | إنفوجراف

127 مليار ريال حصيلة الاستثمارات السعودية في مصر، حيث استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، الذي جاء إلى مصر في زيارة رسمية بناء على أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

127 مليار ريال حصيلة الاستثمارات السعودية في مصر

وجرت عقب الاستقبال الرسمي، مباحثات تناولت التطورات الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة ولبنان، وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها أمن منطقة البحر الأحمر، والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا، وتبلغ حصيلة الاستثمارات السعودية في مصر 127 مليار ريال.

مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

وشهد السيسي وبن سلمان في ختام المباحثات التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

العلاقات السعودية المصرية

حيث وصلت العلاقات السعودية المصرية إلى آفاق جديدة في السنوات الأخيرة، مدفوعة بالتعاون الاقتصادي الكبير، والتبادلات الدبلوماسية رفيعة المستوى، والاستثمارات واسعة النطاق.

 

المستثمرين المصريين

ووفقا لإنفوجراف نشرته مؤسسة ماعت جروب فقد بلغت الاستثمارات السعودية في مصر 127 مليار ريال سعودي، موزعة على أكثر من 800 شركة سعودية تعمل في البلاد، فيحا خلق المستثمرين المصريين أكثر من 80 ألف فرصة عمل في السعودية، مما يؤكد على المنفعة المتبادلة.

وتعكس هذه الأرقام الإمكانات الهائلة لمواصلة التعاون، خاصة وأن مصر تبرز كوجهة جذابة للشركات السعودية التي تبحث عن فرص التوسع.

الاقتصاد السعودي

كما أشار العامري إلى النمو الاستثنائي لرخص الاستثمار المصرية في المملكة العربية السعودية، والتي ارتفعت بأكثر من 100٪ في عام 2024 مقارنة بالعام السابق. وهذا يشير إلى ثقة متزايدة في الاقتصاد السعودي ومناخ الاستثمار فيه، مما يجذب رواد الأعمال والشركات المصرية للاستفادة من سوقها المزدهرة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *