آخر الأخباراقتصاد وأسواق

هل مصر تستطيع مراجعة صندوق النقد؟.. أستاذ اقتصاد يجيب | فيديو

هل مصر تستطيع مراجعة صندوق النقد؟.. أستاذ اقتصاد يجيب.. قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن صندوق النقد الدولي سيستجيب لطلب الحكومة المصرية بمراجعة الاتفاق معه، وذلك تعقيبا على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا.

هل مصر تستطيع مراجعة صندوق النقد؟.

وأضافت الحماقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “أقتصاد مصر” على قناة أزهري الفضائية أن الحكومة المصرية قادرة على أن تحدد مسار التنمية، وهناك دول اختارت ألا تلجأ للصندوق مثل ماليزيا خلال بعض المراحل من تطورها الاقتصادي، وبالتالي هناك مجال لتحقيق ذلك ويبقى الأمر مرتبط بدراسات العائد والتكلفة من حيث اعتمادنا على الصندوق أو عدم اعتمادنا.
وأشارت إلى أن مصر شهدت خلال الفترة القصيرة الماضية، تحولا كبيرا في سعر الصرف حيث انخفضت قيمة الجنيه المصري بشكل متتالي، وهذا له انعكاسات كبيرة عن الوضع الاقتصادي لها.

وتابعت: الاقتصاد عرض وطلب وحينما وعندما يتأثر كليهما فإن المستهلك يعاني كثيرا، بسبب ارتفاع الأسعار، كما أن المنتج يعاني بسبب تكلفة الإنتاج، وبالتالي هناك تأثير كبير على ذلك.
وفي وقت سابق، صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن اتفاقيات مصر مع صندوق النقد الدولي إذا واجهها ظروف اقتادية صعبة للمصريين فسيتم مراجعة الصندوق.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *