آخر الأخباراقتصاد وأسواق

عميد كلية الاقتصاد الأسبق: مصر غير مضطرة إلى تطبيق اقتصاد الحرب | فيديو

عميد كلية الاقتصاد الأسبق: مصر غير مضطرة إلى تطبيق اقتصاد الحرب.. استنكرت  الدكتورة عالية المهدي، العميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وحديثه عن “اقتصاد الحرب”، مؤكدة أن ذلك يؤثر سلبا على الاستثمار.

عميد كلية الاقتصاد الأسبق: مصر غير مضطرة إلى تطبيق اقتصاد الحرب

وقالت المهدي، إن مصر غير مضطرة إلى تطبيق اقتصاد الحرب الآن، فالحرب مستمرة منذ عام في قطاع غزة، ومستمرة منذ أكثر من أسبوع في لبنان ونحن لسنا طرفا.

وأضافت، المهدي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اقتصاد مصر” على فضائية أزهري، أن الحرب لها تأثير على الاقتصاد بالطبع، ولكن لن توقف عمل الاقتصاد أو أن تحوله إلى اقتصاد حرب، وذلك تعليقا على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بأن الوضع إذا تفاقم بالشرق الأوسط سندخل مرحلة “اقتصاد حرب”.

 

وتساءلت العميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، هل نحن سندخل الحرب؟ هذا هو السؤال المطلوب إجابته، فكيف سيتفاقم الوضع أكثر من ذلك إلا إذا دخلت مصر الحرب، وهذا أمر مستبعد.

وأوضحت المهدي أن منطقة سوريا ولبنان وغزة وإسرائيل ليست جزءا من مناطق سلاسل الإمداد الغذائي المهمة في العالم، ولذلك لن يكون تأثيرها كبيرا، فمعظم وارداتنا ليست من هذه المنطقة ولكن من أسيا وأوروبا وأمريكا ودول الخليج.

وتعليقا على تصريحات رئيس الوزراء أكدت أن مدبولي جانبه الصواب في الحديث عن اقتصاد حرب، ولكن من الممكن أن يتحدث عن اقتصاد تقشف خاصة للحكومة كي تحد من المديونيات، منوهة إلى هذا التصريح يؤثر على الاستثمار  الخارجي والداخلي وعلى السياحة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *