آخر الأخباراقتصاد وأسواق

شراكة بين القابضة “أيه دي كيو” و”إكواتي لاب” لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي | فيديو

شراكة بين القابضة “أيه دي كيو” و”إكواتي لاب” لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.. أبرمت القابضة “أيه دي كيو” اتفاقية شراكة مع الشركة المزودة لحلول الذكاء الاصطناعي “إكواتي لاب” ومقرها سويسرا، بهدف تعزيز الاستخدام المسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها.

شراكة بين القابضة “أيه دي كيو” و”إكواتي لاب” لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتتماشى هذه الشراكة مع استراتيجية “القابضة” في إدارة المَحافظ، التي تركِّز على الاستفادة من الفرص المناسبة لإضافة القيمة، وإحداث تحوُّل ملموس وتحقيق النمو المستدام، ما يُسهم في بناء شركات وطنية رائدة في قطاعاتها، وتطوير مؤسَّسات قادرة على تلبية احتياجات المستقبل ومتطلباته، وفق ما أشار برنامج “العنكبوت” على فضائية أزهري.

وبموجب الاتفاقية، ستوظِّف فِرق العمل المشتركة أدوات الذكاء الاصطناعي وممارساته الرشيدة لضمان موثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة “القابضة” وأمانها ونزاهتها، إضافةً إلى ضمان امتثال تلك النماذج لأعلى معايير الحوكمة، بهدف ترسيخ الثقة والاستخدام المسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي. وتندرج هذه الجهود في إطار مساعي “القابضة” لتشجيع الشركات التابعة لها على تبنِّي أفضل الممارسات، وتسريع تحقيق التحوُّل الرقمي والتقني.
ويُتوقَّع أن تسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدول منطقة الشرق الأوسط ضمن قطاعات عدَّة بحلول عام 2030، وأن يكون لتلك التقنيات التأثير الاقتصادي الأكبر في قطاع البناء والتصنيع بقيمة 99 مليار دولار، متبوعاً بقطاع الطاقة والمرافق والموارد بقيمة تبلغ 78 مليار دولار، والقطاع العام الذي يشمل الصحة والتعليم بمساهمة تبلغ 59 مليار دولار.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *