آخر الأخبار

درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية يكرّم الشركات الفائزة

درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية.. أسدل الستار على حفل الدورة الثالثة لـ درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والذي نظمته مؤسسة البلاد الإعلامية بمملكة البحرين، وتم تكريم الشركات الفائزة، والذي شهد حضور عدد من الوزراء وأعضاء السلطة التشريعية والمسؤولين والسفراء وممثلي المجتمع التجاري والمدني، وجمع من الإعلاميين والصحافيين.

درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن مملكة البحرين تسير بخطى واثقة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

التنمية المستدامة

تابع الشيخ خالد والتي تعد ركيزة أساسية لمواصلة جهود تحقيق التنمية المستدامة، تتماشى وأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة ملك البلاد المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومتابعة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

النمو الاقتصادي وحماية البيئة

وأشار إلى التزام الحكومة بتحقيق توازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة، عبر تشجيع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات والترحيب بها على الدوام، على نحو يعزز من قدرة المملكة على مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية، على حد سواء، بالمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

إلى جانب إيلاء الأولوية لتوفير فرص نوعية للمواطنين، وخلق بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للاستثمار.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء أهمية ما تمثله مبادرة صحيفة “البلاد” لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات القطاع الخاص، بما يدفعها لتطبيق سياسات إدارية ناجعة تسهم في تعزيز دورها المجتمعي، ليس بأعمالها التجارية فحسب، بل عبر إحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على المجتمع والبيئة.

مجال المسؤولية الاجتماعية

كما أشاد بحرص وسائل الإعلام في مملكة البحرين على التحلي بالقيم المهنية والأخلاقية تجاه الفرد والمجتمع.

مثمنا جهودها في تسليط الضوء على قصص نجاح الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من منطلق دورها كشريك استراتيجي داعم لمساعي تعزيز هذه الثقافة، وتحفيز الشركات على إطلاق مزيد من المبادرات التي تخدم المجتمع.

بعدها، قام نائب رئيس مجلس الوزراء بتسليم ميدالية التميز لشخصية العام 2024 إلى الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير د. عبدالرحمن جواهري، وهي جائزة جرى استحداثها في الدورة الحالية، وتمنح للشخصيات الإدارية العليا في الشركات البحرينية؛ تقديرا لجهودها في ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية بالشركات التي يديرها.

كما قام نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني بتكريم الجهات الفائزة بالفئات المختلفة من “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية”، وهي:

شركة ألمنيوم البحرين (البا)، وفازت بدرع الجائزة الكبرى، خليجي بنك، فاز بدرع التميز الاقتصادي، بينما بنك السلام، فاز بدرع التميز الاجتماعي، شركة “Yellow Door Energy”، فازت بدرع التميز البيئي، وفازت شركة بابكو إنرجيز بدرع تمكين وتقدم المرأة.

من جهته، تقدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة “البلاد” الإعلامية عبدالنبي الشعلة، بخالص شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء على دعمه الكبير والمتواصل للمبادرة منذ إطلاقها في العام 2022، الأمر الذي كان وما يزال له الأثر البارز فيما حققته من نجاحات.

وقال إن المسار التصاعدي لحجم المشاركة في مبادرة “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات”، يعكس نجاحها في تحفيز الشركات لإبراز جهودها وبرامجها للمسؤولية الاجتماعية، وبيان حجم ما تساهم به مؤسسات القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

درع البلاد يكرّم رواد الاستدامة
درع البلاد يكرّم رواد الاستدامة

وأشار إلى أن مستوى التفاعل والاستجابة التي أظهرتها الشركات تجاه المبادرة، محل تقدير واعتزاز لدى مؤسسة “البلاد” الإعلامية، وتمثل دافعا قويا للاستمرار في طرح دورات مقبلة أكثر تطورا، معربا عن فخره واعتزازه بما تقدمه الشركات العاملة في المملكة من برامج بارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية.

درع البلاد يكرّم رواد الاستدامة
درع البلاد يكرّم رواد الاستدامة

كتب: حسام راضي

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *