آخر الأخبار

خبير يكشف سبب ريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي | فيديو

ارجع المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، أسباب وجود عدد كبير من شركات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، إلى الرؤية الاستراتيجية الموجودة إلى حكام دولة الإمارات والتي تركز على الابتكار والتكنولوجيا عموما.

اهتمام الإمارات بالذكاء الاصطناعي

وكشف المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، في مداخلة عبر “سكايب” لبرنامج “العنكبوت” على قناة أزهري الفضائية، سبب ريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن حكومة أبوظبي استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية للتكنولوجيا والتعليم والتدريب.

وكذلك نجحت في جذب الشركات المحلية والعالمية لفتح مقرات لها داخل مدينة أبوظبي تحديدا وبالتبعية الإمارات الأخرى.

وأضاف خبير الذكاء الاصطناعي، أن البيئة الداعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التشريعات التي تقدمها وكذا التسهيلات للشركات الناشئة وخاصة المتخصصة بقطاع الذكاء الاصطناعي.

وكشف المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي عن سبب ريادة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى الاستقرار الاقتصادي داخل الدولة الإماراتية إضافة إلى التشريعات والسياسات المستقبلية المتواجدة لدى القيادة بالدولة.

نسبة نمو قطاع الذكاء الاصطناعي وصل 41%

وأشار المهندس محمد سعيد خبير الذكاء الاصطناعي إلى أن نسبة النمو بقطاع الذكاء الاصطناعي وصلت إلى 41% في النصف الأول من العام الجاري، حيث أن الاستثمار في قطاع الذكاء الاصطناعي في جميع دول العالم هو المستقبل حاليا.

وأكد الخبير في الذكاء الاصطناعي: أن الدول التي لها رؤية مستقبلية مثل الامارات العربية المتحدة هي التي تستثمر في هذا المجال لتوفير حياة ميسرة للأجيال القادمة وتوفير أساليب صحية وتكنولوجية.

تطبيق ناندا

وشدد المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي على أن مواصلة شركة جي 42 التوسع تكنولوجيا في إطلاق نماذج لغوية متخصصة مثل نموذج “ناندا” باللغة الهندية، شيء جيد جدا.

وأوضح أن سبب ذلك الانفتاح من قبل شركة جي 42 هو التعددية اللغوية في العالم والتي تتطلب من صناع القرار في مجال الذكاء الاصطناعي إطلاق نماذج لغوية لكل دول العالم.

كما أن الهند واحدة من أكبر الأسواق في العالم التي تعمل على تطوير نموذج لغوي يعزز قدرات الشركات على تقديم خدمات أفضل للمستثمرين في المنطقة.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *