آخر الأخباراقتصاد وأسواق

خبير يكشف أسباب تحقيق «إن إم دي سي» جروب لآرباح ضخمة في 2023 | فيديو

خبير يكشف أسباب تحقيق «إن إم دي سي» جروب لآرباح ضخمة في 2023 .. استعرض الدكتور محمد عبدالهادي، محلل أسواق المال، الآداء المالي
لأسهم مجموعة «إن إم دي سي»  جروب إحدى الشركات العالمية في مجالات الخدمات البحرية والهندسة والبناء.

أسباب تحقيق «إن إم دي سي» جروب لآرباح ضخمة في 2023

وقال عبدالهادي، لبرنامج “أسهم وشركات” إن المجموعة تتواجد في 12 دولة حول العالم بقيمة سوقية تتجاوز الـ 24 مليار درهم وكانت تعرف باسم شركة الجرافات البحرية سابقا .

وأشار إلى أن عدد أسهم الشركة يبلغ 488 مليون سهم، والقيمة الإجمالية للسهم واحد درهم، وربحيته 3.27 درهم.

 

وحول الآداء المالي للشركة، أشار محلل أسواق المال، إن أن الشركة حققت إيرادات عام 2023 حوالي 16.7 مليار درهم، زيادة بنسبة 56% عن العام 2022، أما أرباحها في نفس العام فبلغت 2.15 مليار درهم.

 

وأرجع عبدالهادي تحقيق الشركة لهذه الإيرادات إلى مشروعات الشركة فهي بمثابة ذراع للحكومة الإماراتية فكل مشروعات الاستدامة تقوم بها وفقا لمشروعات الاستدامة 2030.

كذلك كان لدى الشركة مشروعات قيد التنفيذ عام 2023 قدرت بحوالي 54 مليار درهم، إضافة إلى وجود سيولة نقدية في هذا العام حوالي 3.7 مليار درهم، كما ارتفعت الأصول الخاصة بها إلى ما يقارب 20.8 مليار درهم، إضافة لامتلاكها أسطول كبير حوالي 120 سفينة، وتنفيذها مشروعات عدة، كل هذه العوامل جعلها تحقق هذه الأرباح الكبيرة.

 

تاريخ تأسيس «إن إم دي سي» جروب

 

مضيفا أن هذه المجموعة تحظى بدعم شركة “ألفا ظبي القابضة”، إحدى أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتابعة لـ “الشركة العالمية القابضة .

يذكر ان الشركة تم تأسيسها عام 1976 وتم إدراج أسهمها في سوق أبو ظبي للأوراق المالية عام 2000، والهدف من تأسيسها القيام بكافة عمليات حفر البحار وخصوصا تنفيذ مشاريع جرف البحر كاستخراج الرمل والطمي واستصلاح الأراضي المرتبطة بذلك .

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *