آخر الأخباراقتصاد وأسواق

تفاصيل تنفيذ المقاولون العرب لمشروع هام بجزر القمر | فيديو

تفاصيل تنفيذ المقاولون العرب لمشروع هام بجزر القمر.. وضعت جمهورية جزر القمر حجر الأساس لمشروع توسعة ميناء بيونجوما القائم بجزيرة موهيلي، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب المصرية.

تفاصيل تنفيذ المقاولون العرب لمشروع هام بجزر القمر

ويتكون مشروع ميناء “موهيلي” من رصيف بحري للبضائع مع ساحة تشوين، وآخر عائم للمسافرين مع وجود حاجز للأمواج، وبعض المباني الإدارية، بتكلفة قدرها 60 مليون يورو، حسبما أشار فيديوجراف أعده مركز فاروس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية.

وحضر وضع حجر الأساس وزير النقل البحري والجوي في جزر القمر، وعدد من الوزراء ومحافظ الجزيرة والوفد الممثل لشركة المقاولون العرب، والذي ترأسه المهندس حسن مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة يرافقه كل من المهندس علاء شلبي رئيس القطاع المشرف على الأعمال البحرية بشرق أفريقيا، والمهندس ندا عاطف مدير فرع جزر القمر، والمهندس وائل عبد الفتاح مدير المشاريع، وأحمد خيري المدير المالي لفرع جزر القمر .

وعبّر الوزراء وحاكمة الجزيرة، في كلماتهم، عن تقديرهم الكبير لدور شركة المقاولون العرب المصرية في تطوير البنية التحتية للجزيرة والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي، كما وجهوا الشكر لرئيس دولة جزر القمر والبنوك الممولة للمشروع، مع التأكيد على الدعم المستمر لضمان نجاحه.

 

فيما عبر سفير جزر القمر في المملكة العربية السعودية، عن استعداد بلاده الكامل لتذليل كافة العقبات لضمان إتمام المشروع بنجاح كما عبر عن حبه واعتزازه بجمهورية مصر العربية وشعبها ونيلها، مختتمًا كلمته بالهتاف “تحيا مصر”.

 

وخلال احتفالية وضع حجر الأساس تم عرض الفيديو المعد من قبل شركة المقاولون العرب، والذي تضمن تصورًا تخيليًا ثلاثي الأبعاد لميناء بيونجوما بعد اكتماله حيث أظهر الشكل المستقبلي للميناء بطريقة احترافية تعكس رؤية الشركة وخبرتها في تنفيذ المشروعات الكبرى.

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *