آخر الأخبار

المعرفي يشيد بكلمة ولي العهد في الأمم المتحدة

أشاد النائب محمد يوسف المعرفي بمضامين الكلمة السامية التي ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بحضور رؤساء وممثلي دول العالم في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين، والذي عقد بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

حل الصراعات

حيث تضمنت الكلمة تذكيرا وتأصيلا لأهداف تأسيس هذه المنظمة وما قامت من أجله، ودعوة مباشرة لها لتفعيل دورها الدولي الذي قامت من أجله لحل الصراعات وتعزيز الدور الدبلوماسي في تهدئة الأوضاع حول العالم، وهو الدور الذي شهدنا تراجعه بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

دعوة لإصلاح وتطوير الأمم المتحدة

كما أشاد المعرفي بما تضمنته الكلمة من دعوة لإصلاح وتطوير الأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات الأخرى التابعة لها من الداخل، وأن يبنى هذا الإصلاح على التوافق الدولي لا سيما وأن مكتسبات السلام التي تحققت بعد نهاية الحرب الباردة باتت ذكرى بعيدة وغير واقعية.

وأشار المعرفي أيضًا لما تضمنه الخطاب من سرد شامل ومختصر لما حققته مملكة البحرين من انجازات في السنوات الماضية على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث ذكر أولوية الحكومة في ملفات الإسكان، والرعاية الصحية، والتعليم، وتوفير فرص العمل على الصعيد المحلي.

إضافة إلى التذكير بالدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق والأوسط وجائزة الملك حمد للتعايش السلمي وجهود المملكة في رئاستها للدورة الحالية لجامعة الدول العربية على الصعيد الدولي.

وختم المعرفي حديثه بالتأكيد على ما يعكسه هذا الخطاب من مكانة عالمية لمملكة البحرين في الخريطة السياسية والاقتصادية، حيث استطاعت بحكمة ونهج صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم وولي عهده الأمين أن تكون رقمًا مؤثرًا في صناعة القرار الدولي بشكل ايجابي وفاعل.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *