آخر الأخبار

العرجاوي: زيارة السيسي لتركيا هامة وتدعم تجارة الترانزيت

زيارة السيسي لتركيا هامة وتدعم تجارة الترانزيت، ثمن محمد العرجاوي، نائب رئيس مجلس إدارة شعبة مستخلصي الجمارك بالغرفة التجارية بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا ولقاءه الرئيس رجب طيب أردوغان

معتبرًا أن لها مردودا اقتصاديا كبيرًا، وتدعم تجارة الترانزيت.

وأكد نقيب المستخلصين بالإسكندرية، أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس السيسي بعد زيارته لمصر في وقت سابق، تفتح مجالاً للتعاون الاقتصادي والتحالفات بين الشركات المصرية والتركية، وتدعم تجارة الترانزيت.

تابع: خاصة أن تركيا تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، مما يجعل التعاون بين مصر وتركيا فرصة كبيرة لتعزيز التجارة العابرة.

وأشار العرجاوي إلى أن تركيا، بفضل موقعها الجغرافي واتفاقياتها التجارية، تُعد بوابة هامة لدول مثل سوريا، العراق، وإيران

بينما مصر تعد بوابة للدول الأفريقية سواء في شرق أو غرب أفريقيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأعرب عن أمله في أن يتم التنسيق بين الغرف التجارية المصرية ونظيرتها التركية لتعزيز التعاون ونقل الاستثمارات والخبرات التركية إلى مصر.

وأوضح أن الشركات التركية التي تنشئ مصانعها في مصر ستحصل على منشأ مصري، مما يُسهّل دخول منتجاتها إلى أفريقيا بدون رسوم جمركية، ويتيح لها الوصول إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية والعربية بشكل معفى من الجمارك.

وأكد العرجاوي على أهمية تشجيع الشركات التركية للاستثمار في مصر، داعيا الحكومة المصرية لتيسير الإجراءات المتعلقة بالمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة، وتعزيز التعاون في مجال تجارة الخدمات والتجارة العابرة.

وشدد على ضرورة إجراء جلسات ومناقشات بين الجهات الممثلة للمجتمعات التجارية في البلدين لتفعيل الاستثمارات وتعزيز نتائج زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *