آخر الأخباراقتصاد وأسواق

الجزائر تطرح 6 حقول نفط وغاز للتطوير | إنفوجراف

الجزائر تطرح 6 حقول نفط وغاز للتطوير.. بعد عام تقريبا من إعلان شركة “سوناطراك” الجزائرية، اكتشاف 6 حقول نفط وغاز خلال الربع الأول من 2023 اعتمادا على مجهودها الخاص.

طرحت الجزائر، مؤخرا، مناقصة للاستثمار في هذه الحقول الست، في جميع أنحاء الوطن.

الجزائر تطرح 6 حقول نفط وغاز للتطوير 

وأكد رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات والنفط، مراد بلجهم، أن المشاريع الستة المدرجة في إطار المناقصة الدولية المسماة “Algeria Bid Round 2024”  قد انطلقت بشكل رسمي.

وقال بلجهم، في تصريحات، إعلامية من وهران، إن المهندسين قاموا بعمل جبار بالتنسيق مع مجمع سوناطراك ومصالح الوزارة لتحضير هذه المناقصة.

ووفق إنفوجراف نشره مركز “فاروس” للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، فسوف يتم طرح التفاصيل الفنية في 28 نوفمبر المقبل، وستكون المناقصة مفتوحة امام جميع الشركات الدولية بعد الحصول على التأهيل اللازم من وكالة النفط الجزائرية.

وتشمل الحقول المطروحة حقلاً نفطياً واحداً تبلغ مساحته 12759 كيلومتراً مربعاً، و5 حقول غاز تبلغ مساحتها الإجمالية 139978 كيلومتراً مربعاً.

 وقد تم اختيار 17 مشروعا من أصل 24 مشروع مقترح ليتم تقليص العدد إلى ستة في انتظار عرض بقية المشاريع خلال المناقصات القادمة.

المناقصة تعتبر واحدة من الخطوات الرئيسية التي تسعى من خلالها الجزائر إلى تعزيز شراكاتها في مجال استثمار الموارد الهيدروكربونية، وتوسيع قاعدة الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الحيوي.

تشمل المشاريع الستة مجالات متعددة تتعلق بالتنقيب والإنتاج، وهي تهدف إلى زيادة الإنتاج الوطني من النفط والغاز وتحسين التقنيات المستخدمة في هذا المجال.

 

 

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *