آخر الأخبار

الاتحاد الدولي لرجال الأعمال يهنئ إندونسيا بمراسم رفع العلم للذكرى 79 للاستقلال

يقام لأول مرة خارج مقر السفارة الإندونيسية

احتفالًا بالذكرى التاسعة والسبعين لاستقلال جمهورية إندونيسيا، عقدت سفارة جمهورية إندونيسيا في القاهرة مراسم رفع العلم خارج مقر السفارة الإندونيسية لأول مرة، تم عقد هذا الحدث في استاد مدينة البعوث الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف.

بدأ البرنامج الساعة 07.30 بأجواء مهيبة مليئة بالروح الوطنية، قام السفير جمهورية إندونيسيا لدى جمهورية مصر العربية، السيد لطفي رؤوف، بدور مفتش المراسم، وقام الرائد (المشاة البحرية) آجي بورنومو، مساعد الملحق العسكري، بدور قائد المراسم، حيث جاء فريق رفع العلم من الطلاب الإندونيسيين في المدرسة الإندونيسية بالقاهرة (SIC) و معهد الأزهر الثانوية، وكان موضوع الاحتفال بيوم الاستقلال الإندونيسي لعام 2024 هو “الأرخبيل الجديد، إندونيسيا المتقدمة”.

اختيار الموقع باستاد مدينة البعوث الإسلامية له معنى خاص، وهو أنه رمز للانفتاح والشمول، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الموقع أكثر بروزا حتى يتمكن من استيعاب الجالية الإندونيسية في مصر، والتي تعد أعدادها أكثر من 15000 شخص، كما أوضح السفير لطفي رؤوف “لقد اخترنا استاد مدينة البعوث الإسلامية كمكان لإقامة البرنامج هذا العام على أمل أن يكون هذا الحدث في متناول جميع المواطنين الإندونيسيين في مصر، وهذا المكان ليس مجرد تمثيل مادي ولكنه أيضًا رمز لإلتزامنا بمواصلة التقرب من المجتمع”.

أقيم هذا الحدث من خلال التعاون بين السفارة الإندونيسية في القاهرة ومدينة البعوث الإسلامية بالأزهر الشريف والمنظمات الطلابية الإندونيسية في مصر، بعد مراسم رفع العلم، استمر الحدث بمسابقات شعبية مختلفة، بما في ذلك تناول البسكويت، وشد الحبل، والعديد من المسابقات الأخرى، وسبق أن أقامت السفارة الإندونيسية بالقاهرة مسابقات رياضية مثل كرة الريشة والبولينج وسيباك تاكرو وتنس الطاولة.

حضر الحفل حوالي ألف مواطن إندونيسي من اتحاد الطلبة الإندونيسيين (PPMI)، وممثلي المنظمات الإقليمية والمنظمات التابعة لمنظمات المجتمع في إندونيسيا، ومسؤولين وموظفي السفارة الإندونيسية، وطلاب المدرسة الإندونيسية بالقاهرة (SIC). وضيوف آخرين، من بينهم وفد من مقر الحركة الكشفية الوطنية الإندونيسية الذين كانوا في زيارة عمل إلى مصر.

#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *